هل يشهد العراق أزمة نفطية جديدة؟ تراجع أسعار الخام يثير القلق

وكالة الصحافة المستقلة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المستقلة/- واصلت أسعار النفط العراقية مسارها التنازلي منذ يوم الجمعة الماضي، حيث شهدت تراجعًا ملحوظًا حتى إغلاق يوم أمس الأربعاء. فقد فقدت خامات العراق حوالي 6% من قيمتها، بينما لم يتم تحديث أسعار النفط اليوم بعد، إلا أنه من المتوقع أن تشهد الأسعار ارتفاعًا مع تحسن أسعار النفط العالمية التي سجلت أدنى مستوياتها خلال أسبوعين.

ارتفعت أسعار النفط يوم الخميس، مدعومةً بتطلعات المستثمرين تجاه التطورات الجارية في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى خطط التحفيز الصينية وبيانات المخزونات النفطية الأمريكية الرسمية. حيث زادت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 17 سنتًا، مما يعادل 0.2%، لتصل إلى 74.39 دولارًا للبرميل. في حين سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ارتفاعًا بمقدار 19 سنتًا، أي 0.3%، ليصل سعر البرميل إلى 70.58 دولارًا.

الوضع الحالي لأسعار النفط العراقية

بالنسبة لأسعار النفط العراقية، فقد أغلق متوسط سعر خام البصرة يوم أمس عند 70.14 دولارًا للبرميل، مسجلًا انخفاضًا مستمرًا منذ يوم الجمعة الماضية، عندما كان السعر قد بلغ 74.09 دولارًا.

توقعات السوق

يتطلع المتعاملون في السوق إلى أن تؤثر العوامل الاقتصادية العالمية، مثل زيادة الطلب على النفط في الأسواق الآسيوية، على أسعار النفط العراقية. ومع استعداد الأسواق للتعامل مع المخاطر الجيوسياسية المتزايدة، يمكن أن تؤدي التوترات في منطقة الشرق الأوسط إلى تغييرات سريعة في الأسعار.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق