العمراني تنضم إلى محكمة سوق السبت

هسبيرس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
العمراني تنضم إلى محكمة سوق السبت
صور: هسبريس
حميد رزقيالخميس 17 أكتوبر 2024 - 06:47

شهدت المحكمة الابتدائية بسوق السبت، الأربعاء، مراسم تنصيب القاضية بوشرى العمراني في جلسة علنية ترأستها القاضية عائشة أبو العازم، رئيسة المحكمة، بحضور وكيل الملك بوشعيب لوردي.

حضر حفل التنصيب أيضاً الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف ببني ملال، والوكيل العام بها، ونواب وكيل الملك ونقيب المحامين بهيئة بني ملال، بالإضافة إلى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية لقصبة تادلا، وباشا المدينة وعدد من المنتخبين والمحامين والنساخ والعدول وشخصيات مدنية وعسكرية.

خلال مراسم التنصيب، تمت تلاوة قرار تعيين القاضية العمراني، الصادر بموجب ظهير شريف بناءً على اقتراح من المجلس الأعلى للسلطة القضائية. وبهذا التعيين، انضمت القاضية العمراني إلى الهيئة القضائية بالمحكمة الابتدائية لسوق السبت أولاد النمة بإقليم الفقيه بن صالح.

في كلمتها بهذه المناسبة، قالت رئيسة المحكمة عائشة أبو العازم إن تنصيب القاضية بوشرى العمراني يأتي في سياق الجهود المستمرة لتقوية البنية القضائية وضمان استمرارية الأداء النزيه والفعال للمحاكم الابتدائية، وهو يتماشى مع المخطط الاستراتيجي للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، الذي يسعى إلى ضخ دماء جديدة في الهيئات القضائية، مما يعزز كفاءة العمل القضائي ويخدم المتقاضين بشكل أفضل.

كما ذكّرت رئيسة المحكمة الابتدائية القاضية الجديدة باليمين القانونية التي أدتها، مؤكدة ضرورة الالتزام بأداء واجباتها بأمانة ونزاهة، والحفاظ على سرية المداولات، وإصدار الأحكام وفقاً لمبادئ العدالة والإنصاف.

وشددت أبو العازم على أهمية التحلي بأعلى درجات النزاهة والإخلاص في جميع المهام القضائية الموكلة إلى القاضية العمراني، وتمنت لها التوفيق في أداء مهامها بصدق وإخلاص، وأن تكون في مستوى المسؤولية الجسيمة الملقاة على عاتقها وعند حسن ظن القاضي الأول الملك محمد السادس.

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق