وفاة المغني البريطاني ليام باين جراء سقوطه من أحد الفنادق في بوينس آيرس

هسبيرس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

توفي، الأربعاء، عن 31 سنة، المغني البريطاني ليام باين، العضو السابق في فرقة “وان دايركشن” الموسيقية، جراء سقوطه من الطابق الثالث في أحد الفنادق في بوينس آيرس، وفق ما أعلنت الشرطة.

وقالت الشرطة، في بيان، إن “ليام جيمس باين، مؤلف الأغاني وعازف الغيتار والعضو السابق في فرقة وان دايركشن، قضى، اليوم، بعد سقوطه من الطابق الثالث لفندق في باليرمو”، إحدى ضواحي العاصمة الأرجنتينية.

وتابع البيان أن عناصر الشرطة “تلقوا مكالمة أُبلغوا فيها عن رجل عدواني كان ربما تحت تأثير المخدرات أو الكحول”.

وبعد دقائق قليلة من إعلان وفاة المغني البريطاني، تجمّع عدد كبير من الأشخاص، بينهم محبّوه، أمام مدخل فندق “كاسا سور” حيث حصلت الحادثة، مع انتشار عشرات من عناصر الشرطة.

وفي حديث إلى وكالة فرانس برس، قالت مارتينا دي لالا (23 عاما)، التي كانت من محبي فرقة “وان دايركشن” عندما كانت مراهقة: “أنا في حالة صدمة، وغير قادرة على استيعاب ما حصل. أعيش على بُعد خمسة شوارع ورأيت أنّ عليّ الحضور إلى هنا”.

وقالت لينا دويك (21 عاما)، من جانبها: “أشعر وكأن جزءا من مراهقتي قد ضاع”، مؤكدة أنّ أعمال المجموعة رافقتها من سن 12 إلى 16. وأعربت عن أملها في إعادة لمّ شمل فرقة “وان دايركشن” يوما ما.

إطلاق تحقيق

ألبرتو كريسينتي، رئيس قسم الطوارئ الطبية في بوينس إيرس، قال إنّ ليام باين تعرّض لـ”إصابات خطرة جدا بعد سقوطه”.

وأوضح كريسينتي، عبر القنوات التلفزيونية المحلية: “تحققنا من أنه توفي، ولم تكن هناك إمكانية لإنعاش قلبه”.

وأشار المسؤول ذاته إلى أنّ أجهزة الطوارئ استُدعيت عند الساعة الـ17,04 بالتوقيت المحلي (20,04 بتوقيت غرينتش)، وأن فريقا طبيا وصل بعد سبع دقائق و”تحقق من وفاة رجل عُلم لاحقا أنه مغن في فرقة موسيقية”.

وفُتح تحقيق في أسباب الوفاة.

وأكدت وزارة الخارجية البريطانية أنها على تواصل مع السلطات الأرجنتينية بشأن “وفاة مواطن بريطاني”. ورفض ناطق باسم الوزارة التعليق على الحادثة.

وحسب مجلة بيلبورد، حضر باين في الثاني من أكتوبر حفلة موسيقية في بوينس آيرس لعضو سابق في فرقة “وان دايركشن” هو نيال هوران.
وبدأت ردود أفعال الشخصيات تتوالى عبر منصات التواصل.

كتبت باريس هيلتون، عارضة الأزياء السابقة والمغنية، في منشور عبر منصة “إكس”: “لقد ضايقني جدا خبر وفاة ليام باين. الحب والعزاء لعائلته وأحبائه”.

إدمان على الكحول

تشكلت فرقة “وان دايركشن” من خلال برنامج “ذي إكس فاكتر” للمواهب، قبل أن تصبح إحدى فرق الفتيان الأكثر تحقيقا للأرباح في العالم.

ونشر مقدّم “ذي إكس فاكتر” ديرموت أوليري، عبر صفحته في “إنستغرام”، صورة تجمعه بباين، وأرفقها بتعليق: “أتذكره، كان يبلغ 14 سنة عندما حضر للمشاركة في تجارب الأداء وأذهلنا بغنائه لفرنك سيناترا”.

وفي العام 2016، أصدرت الفرقة ألبومها الخامس والأخير “ميد إن ذي ايه ام”.

وأعلنت، عام 2016، عن فترة استراحة ولم يتم الحديث رسميا عن أنّها حُلّت.

وقد أثار توقف المسيرة الفنية للفرقة حزن ملايين من محبيها.

وأعلن باين أنه كان يعمل على ألبوم منفرد، على غرار ما أقدم عليه أعضاء آخرون من الفرقة.

وحلّت أغنيته المنفردة “ستريب ذات داون” في المرتبة الثالثة في لوائح ترتيب الأغاني في المملكة المتحدة؛ بينما أتت في المرتبة العاشرة في تصنيف “بيلبورد توب سونغز” في الولايات المتحدة. وفي دجنبر 2019، أصدر باين أول ألبوم منفرد له بعنوان “ال بي 1”.

ولد ليام باين في 29 غشت 1993 في ولفرهامبتون، وألّف أعمالا كثيرة لفرقة “وان دايركشن”.

وفي السنوات الأخيرة، تحدث علنا عن مشاكله مع إدمان الكحول والصعوبات المرتبطة بالشهرة.

وفي مقطع فيديو نُشر عام 2023 عبر حسابه في “يوتيوب”، أعلن أنه دخل مركزا متخصصا للإقلاع عن إدمان الكحول، وقال: “أصبحت شخصا لم أعد أعرفه. وأنا متأكد من أنكم ما عدتم تعرفونه أيضا”.

وأعلن، خلال العام الفائت، أنه يعمل على ألبوم ثانٍ، وأصدر أغنية جديدة في مارس 2024.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق