حزب الله يمطر إسرائيل بالصواريخ ونتنياهو يتحدث عن أسلحة روسية

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
4

قالت الجبهة الداخلية الإسرائيلية إن صفارات الإنذار دوت في أكثر من 60 مدينة وبلدة في شمال إسرائيل، اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024

وأشارت الجبهة الداخلية إلى بعض المناطق التي شملت مدينة حيفا وعكا ومناطق واسعة بالجليل الأعلى.

دباتين ميركافا

ليل الخميس، أعلن حزب الله أنه دمر دبابتين إسرائيليتين قرب الحدود في جنوب لبنان تم استهداف أحدها بواسطة “صاروخ موجّه”.

وقال حزب الله في بيانين منفصلين إن مقاتليه استهدفوا “دبابتي ميركافا في مرتفع اللبونة ما أدى إلى احتراقهما ووقوع طاقمهما بين قتيل وجريح”، في حين لم يصدر عن الجيش الإسرائيلي أي تعليق على الحادث.

7 غارات

قصف الحزب بلدة كريات شمونة ومحيطها شمالي إسرائيل بعدة صواريخ، وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية برصد إطلاق 10 صواريخ باتجاه كريات شمونة.

ودوت صفارات الإنذار في عدة مناطق بالجليل، وقالت القناة 12 الإسرائيلية إن إسرائيلية أصيبت جراء الدفعة الصاروخية التي أُطلقت من لبنان واستهدفت مناطق في الجليل.

وأفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، بتسجيل سبع غارات إسرائيلية على بلدة الخيام جنوبي لبنان، في أقل من عشر دقائق.

أسلحة روسية

في سياق متصل، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في مقابلة مع صحيفة لو فيجارو الفرنسية إن الجيش الإسرائيلي عثر على أسلحة روسية “حديثة” خلال تفتيشه قواعد لحزب الله في جنوب لبنان.

وأضاف نتنياهو “حفر حزب الله مئات الأنفاق والمخابئ، حيث عثرنا للتو على كمية من الأسلحة الروسية الحديثة”.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي للصحيفة الفرنسية إن هدف إسرائيل “الوحيد” من الحرب الدائرة هو “إتاحة العودة لمواطنينا الذين يعيشون على طول الحدود اللبنانية إلى ديارهم، والشعور بالأمان”.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق