وزير خارجية إيران في القاهرة للقاء الرئيس المصري

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
4

وصل وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، إلى القاهرة ليلة أمس الأربعاء، 16 أكتوبر 2024، في أول زيارة لمسؤول إيراني إلى مصر منذ عام 2013، وذلك وسط تصاعد التوترات في منطقة الشرق الأوسط، بحسب وسائل إعلام بطهران.

ووفقًا لوكالة “إيرنا” الإيرانية، تأتي زيارة عراقجي إلى القاهرة بعد محطة في عمّان، ضمن جولة إقليمية شملت لبنان وسوريا والعراق والسعودية وقطر وسلطنة عمان.

دولتان تاريخيتان

تأتي الجولة على خلفية تهديدات إسرائيلية بالرد على هجوم صاروخي إيراني استهدفها مطلع الشهر الحالي، وتحذيرات طهران من الرد على أي اعتداء تتعرض له، ومن المقرر أن يتوجه عراقجي بعد القاهرة إلى تركيا، حسبما أفادت وزارة الخارجية الإيرانية.

في سياق متصل، أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، إسماعيل بقائي، أن إيران ومصر دولتان تاريخيتان وحضاريتان لهما تأثير كبير كلاعبين إقليميين، وذلك في منشور له على منصة “إكس” مساء الأربعاء.

ووفقًا لوكالة الأنباء الإيرانية مهر، قال بقائي في المنشور: “نحن الآن في القاهرة بمصر، وإيران ومصر دولتان تاريخيتان وحضاريتان ولاعبان إقليميان مؤثران”.

وأضاف أن وفد الخارجية الإيرانية، برئاسة الوزير عباس عراقجي، سيجري يوم غدٍ محادثات مهمة مع كبار المسؤولين المصريين.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق