تراجع صادرات اليابان خلال سبتمبر للمرة الأولى في 10 أشهر

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0

انخفضت صادرات اليابان بنسبة 1.7% خلال سبتمبر الماضي للمرة الأولى في 10 أشهر، تحت ضغط ضعف الطلب العالمي خاصةً من الصين والولايات المتحدة الأمريكية.

أظهرت بيانات وزارة المالية  أن إجمالي قيمة صادرات اليابان انخفض بنسبة 1.7% في سبتمبر الماضي مقارنة بالشهر ذاته من العام السابق، وهو ما جاء أقل من متوسط توقعات السوق بزيادة قدرها 0.5% وبعد زيادة معدلة بنسبة 5.5% في أغسطس الماضي، بحسب “فوربس” اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024.

الواردات

ارتفعت قيمة الواردات بنسبة 2.1% في سبتمبر الماضي على أساس سنوي، مقارنة بتوقعات السوق بزيادة قدرها 3.2%.

نتيجة لذلك، سجلت اليابان عجزًا تجاريًا بقيمة 294.3 مليار ين (1.97 مليار دولار) في سبتمبر الماضي، مقارنة بتوقعات بعجز قدره 237.6 مليار ين (1.59 مليار دولار).

النمو العالمي

تعكس الصادرات الأضعف تباطؤ النمو العالمي وسط حالة من عدم اليقين المتزايد بشأن التوقعات في الاقتصادات الكبرى، وخاصة تلك التي بدأت البنوك المركزية فيها في خفض الفائدة لتجنب تباطؤ أعمق.

وفي الشهر الماضي، أعلن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي عن خفض الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية لدعم اقتصاد البلاد، في أعقاب قرار مماثل اتخذه نظيره الأوروبي. ومن المتوقع أن يخفض البنك المركزي الأوروبي الفائدة مرة أخرى في اجتماعه اليوم الخميس.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق