“شراع” يلهم رواد الأعمال ويعرض ابتكارات 22 شركة ناشئة

البوابة العربية لأخبار التقنية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أتاح مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع) خلال مشاركته في “إكسباند نورث ستار 2024” الفرصة لما يبلغ 22 شركة ناشئة تتلقى الدعم من “مراكز التميز” التابعة لشراع لاستعراض إنجازاتها ومبادراتها المبتكرة ضمن مجموعة متنوعة من قطاعات الصناعات الإبداعية وتكنولوجيا التعليم والتصنيع المتقدم والاستدامة.

وشكّل الحدث الذي استمر أربعة أيام في “دبي هاربر” خلال المدة الممتدة من 13 إلى 16 أكتوبر الجاري ضمن فعاليات جيتكس جلوبال 2024 منصة مثالية لترسيخ مكانة مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع) كبيئة حاضنة للابتكار وراعية للمبدعين في الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة، وجسرًا للتواصل مع مختلف الأطراف الفاعلة في قطاع ريادة الأعمال، فقد ساهم في إنشاء حوار مثمر عن أحدث التوجهات في عالم التكنولوجيا وريادة الأعمال، ومن خلال هذه التفاعلات تمكّن المشاركون من تبادل الخبرات والمعارف وبناء علاقات قوية مع رواد الأعمال من داخل دولة الإمارات وخارجها.

وقالت سعادة سارة عبد العزيز بالحيف النعيمي المدير التنفيذي لمركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع): “تُعد مشاركتنا في “إكسباند نورث ستار 2024″ تأكيدًا على التزام (شراع) بتعزيز مكانة الشارقة كمركز عالمي لريادة الأعمال فمن خلال توفير بيئة حاضنة ومحفزة للابتكار، ونسعى إلى تمكين رواد الأعمال العرب من تطوير مشاريعهم وتوسيع نطاق أعمالهم على الصعيد العالمي”.

وأضافت: “نؤمن أن دعم الشركات الناشئة يساهم بنحو مباشر في بناء اقتصاد متنوع ومستدام ويعزز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كقوة مؤثرة في الاقتصاد العالمي، وأن تبادل الخبرات والمعارف تسرّع ازدهار الشركات الناشئة واستدامة نموها”.

وفي إطار مشاركته في المعرض الدولي ألقى مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع) الضوء على إنجازات 22 من الشركات الناشئة التي يدعمها وشملت المشاركة تنوعًا كبيرًا، فقد حصلت 8 شركات ناشئة يقودها رواد أعمال شباب على فرصة المشاركة في جناح “شراع”  داخل المعرض مع إتاحة الفرصة لشركتين منها يوميًا لعرض مشاريعهما أمام جمهور المعرض من رواد الأعمال.

ولتعزيز تبادل المعرفة بين المؤسسين المشاركين في المعرض والمستثمرين، وتطوير مهارات رواد الأعمال نظم “شراع” 12 ورشة عمل ضمن القطاعات التي تتلقى الدعم من “مراكز التميز” التابعة لشراع، فقد خصص لكل يوم من أيام المعرض ورشًا مخصصة لأحد القطاعات الرئيسية مثل: الاستدامة والتصنيع المتقدم وتكنولوجيا التعليم والصناعات الإبداعية.

وفي سياق متصل شهدت مشاركة شراع في “جيتكس جلوبال 2024” توقيع شراكات استراتيجية شملت توقيع مذكرة تفاهم مع شركة Homegrown CPG لدعم الشركات الناشئة الإقليمية في قطاع المنتجات الاستهلاكية، بالإضافة إلى مذكرة تفاهم مع StartupTN من الهند لتعزيز التعاون بين رواد الأعمال في الإمارات والهند.

وتهدف هذه الشراكات إلى توسيع شبكة “شراع” العالمية وتمكين رواد الأعمال في الشارقة ودولة الإمارات من الوصول إلى أسواق جديدة، وتعزيز مشاركة رواد الأعمال من خارج الدولة في فعاليات مركز الشارقة لريادة الأعمال ومن أهمها: “تحدي بوابة الشارقة”، ومهرجان الشارقة لريادة الأعمال.

 

ويُذكر أن البوابة التقنية تشارك في المعرض بصفتها الشريك الإعلامي العربي الرسمي المتخصص في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لفعاليات جيتكس جلوبال 2024.

" frameborder="0">

 

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق