قبل اجتماع المركزي.. قفزة في أسعار الذهب بمنتصف تعاملات اليوم

the24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا ملحوظًا في الأسواق المحلية اليوم الخميس، مدفوعة بزيادة الطلب على المستوى العالمي وارتفاع الأوقية إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق.

 هذا الارتفاع يأتي نتيجة توقعات بأن البنوك المركزية العالمية قد تستمر في خفض أسعار الفائدة، إلى جانب تصاعد التوترات في الشرق الأوسط.

أسعار الذهب اليوم

أوضح المهندس سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة "آي صاغة" لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، أن أسعار الذهب في السوق المحلية زادت بمقدار 20 جنيهًا مقارنة بتعاملات الأمس. 

حيث سجل جرام الذهب عيار 21 نحو 3640 جنيهًا، بينما ارتفعت الأوقية بنحو 12 دولارًا لتصل إلى 2687 دولارًا.

ووفقًا لإمبابي، جاءت أسعار الذهب على النحو التالي:

- عيار 24: 4160 جنيهًا

- عيار 18: 3120 جنيهًا

- عيار 14: 2427 جنيهًا

- الجنيه الذهب: 29120 جنيهًا

ارتفاع أسعار الذهب عالميًا

شهدت أسعار الذهب عالميًا ارتفاعًا في الأوقية بنحو 12 دولارًا، لتكسر الأوقية مستوى 2689 دولارًا، وهو أعلى مستوى لها منذ سبتمبر الماضي.

 ويرجع هذا الارتفاع إلى توقعات خفض الفائدة من قبل العديد من البنوك المركزية العالمية، وزيادة الطلب على الذهب كملاذ آمن، في ظل التوترات الجيوسياسية.

 ترقب قرار البنك المركزي المصري

في السياق ذاته، ينتظر السوق المحلي اليوم قرار البنك المركزي المصري بشأن أسعار الفائدة، بعد أن قرر في اجتماعه السابق في 5 سبتمبر تثبيتها عند مستويات 27.25% و28.25% و27.75%. هذا القرار يأتي وسط توقعات بمزيد من التغيرات في السياسة النقدية المحلية، بالتوازي مع تحركات البنوك المركزية العالمية.

اتجاهات البنوك المركزية العالمية

على الصعيد الدولي، من المتوقع أن يقوم بنك إنجلترا بخفض سعر الفائدة في اجتماعه المقبل، بينما أقر البنك المركزي التركي اليوم بتثبيت الفائدة عند 50% للمرة السابعة على التوالي.

هذا، وتعززت أسعار الذهب بدعم من ارتفاع مشتريات البنوك المركزية العالمية، والتوترات السياسية المستمرة في الشرق الأوسط، مما يجعل الذهب خيارًا أكثر أمانًا للمستثمرين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق