تصريحات جريئة لكامل الوزير.. تحرك مهم لانهاء أزمة قطع الكهرباء

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

 

تصريحات جريئة لكامل الوزير.. تحرك مهم لانهاء أزمة قطع الكهرباء.. وكارفورتحذر المصريين.. أهلا بكم فى حصاد الخميس الاخباري

والبداية من الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، اللى اكد خلال افتتاحه خطين إنتاج جُدد للأجبان بمصنع بيتي التابع لمجموعة المراعي حرص وزارة الصناعة على دعم جهود الدولة في التحول نحو الاقتصاد الأخضر والارتقاء بجودة المنتج المحلي، ومن ثم زيادة الصادرات المصرية وقدرتها على التنافسية في الأسواق العالمية، ومطابقتها للمواصفات القياسية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.

وخلال كلمته، عاهد الفريق كامل الوزير؛ الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والشعب المصري، بالعمل المتواصل على زيارة المصانع باستمرار وافتتاح مصانع وخطوط إنتاج جديدة، ووضع حجر الأساس لمصانع أخرى إلى أن تنتهي القائمة التي تم إعلانها يوم السبت الماضي خلال افتتاح الرئيس السيسي لمحطة قطارات صعيد مصر ببشتيل، مختتمًا حديثه قائلًا: لن نستورد إلا ما لا يمكن إنتاجه في مصر، وسنعمل على إنتاج الاحتياجات المحلية بالتنسيق والتعاون مع شركات القطاع الخاص المصري والعربي والأجنبي، في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي بتعظيم التعاون مع القطاع الخاص في مختلف المجالات.

ونروح لمصادر مسؤولة، بوزارة الكهرباء والطاقة أكدت إن الشركة القابضة للغاز الطبيعي “إيجاس” تستعد لاستقبال بين 3 لـ 4 شحنات غاز مسال، خلال الأسابيع القادمة، لتلبية احتياجات السوق المحلية من الغاز اللازم لمحطات الكهرباء والقطاع الصناعي.

أضافت المصادر، أن الشحنات الجديدة سيتم استقبالها وتفريغها بسفينة تغييز الغاز المسال في العين السخنة، والتي جرى التعاقد عليها لتغييز الغاز المسال قبل ضخه للشبكة القومية للغاز.

ولفتت المصادر  إلى وصول شحنتي غاز مسال إلى ميناء العين السخنة خلال أكتوبر الجاري، والتي تعزز من تدفقات الغاز للسوق المحلية.

ونروح لمتجر كارفور مصر اللي حذر  العملاء من المواقع الاحتيالية والشركات الوهمية، التي تروج لعروض وهمية وجوائز مزيفة، مطالبة إياهم بالإفصاح عن بياناتهم.

وقال المتجر في منشور عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: لقد علمنا بوجود بعض المواقع الاحتيالية والشركات الوهمية التي تروج لعروض وجوائز مزيفة تطالب عملائنا بالإفصاح عن بياناتهم.

وتابع: يرجى ملاحظة أن تلك الصفحات عبارة عن صفحات احتيالية وليست بأي شكل من الأشكال متعلقة بعلامتنا التجارية كارفور أو شركائنا، وننصح عملاءنا بشدة بأن يكونوا يقظين ويتجنبوا الوقوع ضحية لأنواع عمليات الاحتيال هذه، وعدم مشاركة معلومات شخصية أو النقر على أي رسائل أو منشورات مشبوهة

ونروح لأحمد كجوك وزير المالية اللى اكد  إن هناك تطورًا كبيرًا في العلاقات التجارية المتوازنة بين مصر وتركيا لتصل لأكثر من 8 مليارات دولار في 2023.

وأوضح خلال الجلسة الوزارية الافتتاحية للمنتدى الاقتصادي العربي التركي، وفق بيان الوزارة اليوم، أن العلاقات الاستثمارية تشهد طفرة غير مسبوقة، وأن مصر أصبحت مركز جذب للشركات التركية للتصنيع والتصدير وفى السياحة أيضًا.

وطالب الوزير، بوجود منصات للتباحث بين القطاع الخاص في تركيا والدول العربية لاستكشاف السبل والفرص لتعزيز نشاط القطاع الخاص في اقتصاداتها.

وآخر خبر معانا من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي،  اللى اعلنت ممثلة في قطاع الإرشاد الزراعي،  تقرير المتابعة الدورية لمنظومة جمع وتدوير قش الأرز بالمحافظات حتى 16 أكتوبر الجاري.

ووفقًا لتقرير رسمي تلقاه علاء فاروق، وزير الزراعة، من الدكتور علاء عزوز، رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، بلغت نسبة المساحات المحصودة من محصول الأرز أكثر من 87٪ في ست محافظات: الدقهلية، كفر الشيخ، البحيرة، الشرقية، الغربية، والقليوبية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق