سعر البيتكوين اليوم يقترب من 67 ألف دولار بسبب ترامب

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ارتفع سعر البيتكوين يوم الخميس، ليحوم بالقرب من أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر حيث عززت التكهنات حول رئاسة ترامب الثانية والتنظيم الأكثر ودية وتدفقات رأس المال المحسنة أسواق العملات المشفرة خلال الأسبوع الماضي.

ارتفعت البيتكوين بنسبة 0.5٪ إلى 67328.4 دولارًا بعد اختراق 68000 دولار لفترة وجيزة في وقت سابق من هذا الأسبوع وقد كسر الرمز بشكل موثوق نطاق تداول ضيق يتراوح بين 50000 دولار و65000 دولار شهده معظم العام.

وارتفعت أسعار العملات المشفرة الأوسع نطاقًا أيضًا بسبب التكهنات حول تحسن التوقعات التنظيمية في الولايات المتحدة، بعد أن تعهدت نائبة الرئيس كامالا هاريس بإطار تنظيمي للصناعة.

وحظيت البيتكوين على وجه الخصوص بدعم من بورصة العملات المشفرة المتوقفة Mt Gox التي أجلت جدولها الزمني لإعادة الرموز المسروقة إلى الدائنين.

وجاءت المكاسب الأخيرة في البيتكوين وسط تكهنات متزايدة بأن المرشح الجمهوري دونالد ترامب سيفوز بولاية ثانية وقد لوحظ هذا بشكل خاص في منصات المراهنات عبر الإنترنت مثل Polymarket، والتي أظهرت احتمالات فوز ترامب بنسبة 58.4٪ مقابل 41.3٪ لهاريس.

وأظهرت استطلاعات الرأي الإعلامية الأخيرة أن هاريس حافظت على تقدم طفيف، على الرغم من أنه مع بقاء حوالي ثلاثة أسابيع على الاقتراع، فمن المتوقع أن يكون سباقًا متقاربًا.

حافظ ترامب على موقف مؤيد للعملات المشفرة إلى حد كبير، حيث تقبل حملته أيضًا التبرعات بالعملات المشفرة. وكان قد تعهد في مؤتمر في وقت سابق من هذا العام ببناء مستقبل البيتكوين في أمريكا.

ومع ذلك، فإن المكاسب الإضافية في البيتكوين كانت محدودة بسبب قوة الدولار، حيث عزز الدولار قوته في تعاملات ترامب ومع تسعير المتداولين لوتيرة أبطأ لخفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي.

من المقرر أن تقدم بيانات مبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة المقرر صدورها في وقت لاحق من يوم الخميس المزيد من الإشارات.

كما كانت تخفيضات أسعار الفائدة من قبل البنوك المركزية الكبرى الأخرى موضع تركيز، حيث من المتوقع على نطاق واسع أن يخفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة في وقت لاحق من يوم الخميس.

تتبع أسعار العملات المشفرة الأوسع نطاقًا في الغالب المكاسب الأخيرة في البيتكوين. ارتفعت عملة الإيثريوم المشفرة رقم 2 عالميًا بنسبة 0.5٪ إلى 2631.21 دولارًا وارتفعت عملة الريبل بنسبة 3.5٪، بينما تراجعت عملة ADA وSOL قليلاً. كان MATIC ثابتًا.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق