بنك أوف أمريكا يتوقع استقرار برميل البترول عند 70 دولارا

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يتوقع بنك أوف أمريكا مخاطر هبوطية أكبر من مخاطر صعود أسعار النفط، حيث من المرجح أن يستقر خام برنت حول 70 دولارا للبرميل.

وفي مذكرة صادرة اليوم الخميس، أبدى فريق السلع الأساسية بالبنك وجهة نظر حذرة بشأن النفط بسبب عدة عوامل تؤثر على السوق، بما في ذلك ديناميكيات العرض في منظمة أوبك ونمو الإنتاج من خارج أوبك.

وأشار الاستراتيجيون إلى أن "حالتنا الأساسية هي 70 دولارا للبرميل (وهو السعر الذي نعتقد أنه محسوب)، لكننا نرى مخاطر هبوط أسعار النفط أكثر من ارتفاعها (فإن الطاقة الاحتياطية لأوبك قد تغطي بسهولة معظم السيناريوهات المتعلقة بالبراميل المهددة بسبب الصراع الأوسع في الشرق الأوسط)".

إن أحد العوامل الرئيسية وراء هذا الخطر هو إمكانية إعادة أوبك إنتاجها بمقدار مليوني برميل إضافي يوميا إلى السوق، بالإضافة إلى النمو المتوقع في العرض من خارج أوبك بمقدار 1.6 مليون برميل يوميا. ويتوقع بنك أوف أمريكا أن ينمو الطلب العالمي على النفط بمقدار مليون برميل يوميا فقط في العام المقبل.

وتتابع المذكرة: "إن دعوتنا لأوبك هي عودة بطيئة للغاية لحوالي 2 مليون برميل يوميا - وهذا يشير إلى حوالي 6-7% من الطلب كطاقة فائضة لأوبك، وفقا لشركة بيانات الطاقة وودماك".

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق