البنتاجون: لا دور للجيش الأمريكي في عملية قتل السنوار

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
2

قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، أمس الخميس 17 أكتوبر 2024، إن الجيش الأمريكي لم يكن له دور في العملية الإسرائيلية التي قُتل فيها يحيى السنوار زعيم حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس).

لكن البنتاجون أضاف أن معلومات المخابرات الأمريكية ساهمت في فهم إسرائيل لتحركات قادة حماس.

معلومات مخابراتية

أوضح الميجر جنرال باتريك رايدر المتحدث باسم البنتاجون “كانت هذه عملية إسرائيلية. لم تشارك قوات أمريكية بشكل مباشر”، وفقًا لوكالة رويترز.

وتابع: “الولايات المتحدة ساعدت في تقديم معلومات المخابرات فيما يتعلق باستعادة الرهائن وتحديد مكان وجود قادة حماس المسؤولين عن احتجاز الرهائن وتعقبهم. ومن المؤكد أن هذا يساهم بصورة عامة”.

مطاردة السنوار

أدلى رايدر بتعليقاته بعد حديث للرئيس الأمريكي جو بايدن عن مقتل السنوار والذي قال خلاله إنه أمر قوات العمليات الخاصة والمخابرات الأمريكية بمساعدة إسرائيل في مطاردة السنوار وغيره من قادة المجموعات المسلحة بعد هجوم حماس في السابع من أكتوبر الماضي.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن، الخميس، رسميًا اغتيال يحيى السنوار، مشيرا إلى أن السنوار قتل في عملية في جنوب غزة أمس الأربعاء.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق