وزير الدفاع الأمريكي: مقتل السنوار فرصة لإنهاء «حرب مروعة»

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
1

قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، أمس الخميس 17 أكتوبر 2024، إن مقتل يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية حماس، إنجاز كبير يمثل فرصة استثنائية لإنهاء “هذه الحرب المروعة” بين إسرائيل وحماس.

وأضاف أوستن في بيان “يوفر مقتل السنوار أيضا فرصة استثنائية لتحقيق وقف دائم لإطلاق النار وإنهاء هذه الحرب المروعة والسماح للإسرائيليين بالعودة بأمان إلى ديارهم في جنوب إسرائيل”.

حكم حماس

اعتبر وزير الدفاع الأمريكي أن مقتل السنوار يساهم في المسارعة بإدخال مزيد من المساعدات الإنسانية “لتخفيف المعاناة في غزة وتوفير الراحة والأمل للفلسطينيين الذين تحملوا الكثير في ظل حكم حماس القمعي”، وفقا لوكالة رويترز.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) قالت إن الجيش الأمريكي لم يكن له دور في العملية الإسرائيلية التي قُتل فيها يحيى السنوار، لكنها أضافت أن معلومات المخابرات الأمريكية ساهمت في فهم إسرائيل لتحركات قادة حماس.

وأوضح الميجر جنرال باتريك رايدر المتحدث باسم البنتاجون “كانت هذه عملية إسرائيلية. لم تشارك قوات أمريكية بشكل مباشر”.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق