ميدلت تحتضن الملتقى الوطني للتفاح

هسبيرس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
ميدلت تحتضن الملتقى الوطني للتفاح
صور: هسبريس
هسبريس من الرباطالجمعة 18 أكتوبر 2024 - 01:19

تحت شعار “التنمية المستدامة لسلسلة التفاح بالمناطق الجبلية”، انطلقت بمدينة ميدلت فعاليات النسخة الرابعة من الملتقى الوطني للتفاح، وهو الموعد الذي ينظم تحت إشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بشراكة مع عمالة إقليم ميدلت، من 16 إلى غاية 19 أكتوبر الجاري.

حفل الافتتاح ترأسه الكاتب العام لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، الأربعاء، وحضره عامل إقليم ميدلت، ورئيس جهة درعة-تافيلالت، والنواب البرلمانيون عن إقليم ميدلت، وقائد الحامية العسكرية ميسور، ورئيس الغرفة الجهوية للفلاحة، ورئيس المجلس الإقليمي، ورئيس المجلس العلمي المحلي، إلى جانب رؤساء المصالح الخارجية الجهوية والإقليمية، وكذا رؤساء المصالح الأمنية والسلطات الإدارية وعدد من الشخصيات المدنية.

وتتميز النسخة الحالية من الملتقى الوطني للتفاح بالاحتفاء بالمجال الترابي لإيتزر وأيت بن يعقوب التابع لإقليم ميدلت كمنطقة شرف لهذه السنة، وذلك لما تزخر به من مؤهلات وخصائص فلاحية وسياحية وتاريخية مهمة.

وقام الوفد الرسمي بزيارة مختلف أروقة صالون الملتقى الذي يعرف مشاركة ما يزيد عن 140 عارضا وعارضة، موزعين على مختلف أقطاب سلسلة التفاح، من قبيل القطب المؤسساتي، قطب المنتجات المجالية، وقطب الآلات والتطوير الفلاحي، وكذا قاعة الندوات المجهزة بأحدث التقنيات التي ستحتضن ورشات تكوينية ولقاءات علمية يؤطرها خبراء وأساتذة متخصصون لفائدة الفلاحين والمشاركين في هذه النسخة.

كما زار أعضاء الوفد الرسمي حلبة الفروسية، حيث قدمت لهم عروض من فن التبوريدة أدتها فرق محلية ووطنية بهذه المناسبة. وكإضافة نوعية لهذه النسخة، تم إحداث رواق خاص بالجمعية الوطنية لمربي الأغنام والماعز حيث تم عرض أجود أنواع السلالة المحلية للأغنام والماعز بالإقليم.

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق