شرطة الحسيمة تحبط محاولة للهجرة

هسبيرس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
شرطة الحسيمة تحبط محاولة للهجرة
صورة: و.م.ع
هسبريس من الرباطالجمعة 18 أكتوبر 2024 - 01:31

تمكنت عناصر الشرطة بالأمن الجهوي لمدينة الحسيمة، على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، الأربعاء، من توقيف شخصين يشتبه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

وحسب معطيات أمنية، فقد تم توقيف المشتبه فيه الأول بالشريط الساحلي بالحسيمة وهو في حالة تلبس بتنفيذ عملية للهجرة غير الشرعية لفائدة خمسة مرشحين، بحيث أسفرت عملية الضبط والتفتيش عن العثور بحوزته على زورق مطاطي ومحرك بحري وسترات للنجاة.

ومكنت إجراءات البحث المتواصلة في هذه القضية من تحديد هوية شخص ثان يشتبه في ارتباطه بهذا النشاط الإجرامي، قبل أن يتم توقيفه بإحدى المناطق القروية بضواحي مدينة الحسمية، حيث أظهرت عملية تنقيطه في قاعدة بيانات الأمن الوطني أنه يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني، صادرة عن مصالح الدرك الملكي، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية مماثلة تتعلق بتنظيم الهجرة غير المشروعة.

وجرى في هذا الصدد الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية، فيما تم إخضاع المرشحين للهجرة للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد ارتباطاتها وامتداداتها المحتملة على الصعيدين الوطني والدولي.

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق