ماكرون يبحث مع قادة أمريكا وألمانيا وبريطانيا وقف إطلاق النار في غزة ولبنان

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف الإليزيه بأن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيبحث مع قادة الولايات المتحدة وألمانيا وبريطانيا وقف إطلاق النار في غزة ولبنان، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وعلى جانب آخر، قال الكاتب والباحث السياسي زهير الشاعر إن اغتيال رئيس حركة حماس يحيى السنوار لم يكن مفاجئًا إلى حد كبير، ولكن طريقة تنفيذ العملية هي التي كانت مفاجئة.

وأوضح في مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية» أن الاحتلال كان يترقب هذه العملية، نظرًا لأن قطاع غزة محاصر ويخضع لسيطرة الاحتلال.

وأضاف أن اغتيال السنوار قد يمنح المقاومة الفلسطينية في غزة زخمًا إضافيًا.

كما أشار إلى أن الصورة التي خرجت عن العملية كانت مختلفة تمامًا عن الرواية الإسرائيلية، التي زعمت أنه كان محاطًا بعدد من المقاتلين وتحت الأرض، وأنه كان يحتجز رهائن للحماية.

وأضاف الشاعر أن تحركات السنوار من مكان لآخر ستكون بالغة الصعوبة، على الرغم من أن البقاء في ظل الحصار المفروض على غزة يعد أمرًا شديد الصعوبة أيضًا.

وختم الشاعر بالإشارة إلى أن الصور والفيديوهات التي ظهرت لم تمنح نتنياهو شعورًا حقيقيًا بالانتصار، خاصة في ظل الصورة التي ظهر بها السنوار والتعاطف الدولي والرأي العام العالمي مع رجل أنهى حياته في ميدان القتال.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق