استمرار تدهور إنتاج الصلب وتكرير النفط في الصين

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
3

واصل إنتاج الصين من الصلب وتكرير النفط الخام حالة التدهور خلال شهر سبتمبر الماضي في حين ارتفع إنتاجها من سلع رئيسية أخرى، وفق ما أعلنه مكتب الإحصاءات الصيني، اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024.

وأنتجت مصانع الصلب الصينية 77.07 مليون طن في الشهر الماضي، وهو أدنى مستوياتها منذ بداية العام الحالي، لينخفض إجمالي الإنتاج خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 3.6%، حسب وكالة بلومبرج.

تكرير النفط

تراجعت عمليات تكرير النفط إلى أدنى مستوى في ثلاثة أشهر، مسجلة 58.73 مليون طن، بفعل إغلاق مزيد من المصافي لإجراء الصيانة الموسمية، لينخفض الإنتاج منذ بداية العام بنسبة 1.6%.

ومن حيث الربحية، سجلت صناعتا الصلب وتكرير النفط الخام أسوأ أداء من بين القطاعات الصناعية في الصين خلال العام الحالي. ويرجع ذلك إلى الأزمة العقارية وإجراءات إزالة الكربون. فمصانع الصلب تُجبر على تخفيض إنتاجها وسط تفاقم الركود في القطاع.

مصافي النفط

كما تواجه مصافي النفط تراجعاً في استهلاك البنزين على المدى البعيد نتيجة تحويل أسطول السيارات في الصين إلى سيارات كهربائية، فيما ينخفض الطلب على زيت الديزل بسبب تباطؤ نشاط البناء والتشييد.

ويشير إنتاج الصين من الفحم إلى أن عاماً مزدهراً آخر على وشك الانطلاق، مع وصول إجمالي الإنتاج في سبتمبر إلى ثاني أعلى مستوى شهري على الإطلاق.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق