«أراضي عجمان» تطلق مشروع التفتيش الذكي في جيتكس

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0

أطلقت دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان خلال مشاركتها ضمن منصة حكومة عجمان في معرض جيتكس 2024 ،”مشروع التفتيش الذكي” الذي يعد واحدا من المشاريع الرقمية النوعية في مجال التفتيش العقاري.

وأكد المهندس عمر بن عمير المهيري، مدير عام دائرة الأراضي والتنظيم العقاري، أن “مشروع التفتيش الذكي” هو نظام شامل يجمع باقة متكاملة من الاجراءات العقارية عبر نظام واحد مربوط ببوابة الخدمات الرقمية ويتيح عدة مزايا وخصائص تقنية تسهل مهام فرق العمل وتعزز جودة مخرجات عمليات التفتيش، وذلك بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024.

تقنيات رقمية متقدمة

أوضح أن المشروع يحتوي على عدة أنظمة فرعية متصلة مع بعضها البعض من خلال تقنيات رقمية متقدمة ومبتكرة تمكن الدائرة من الوصول إلى الأنظمة التالية: نظام تصنيف المكاتب العقارية، ونظام تصنيف الوسطاء العقاريين، ونظام تصنيف المطوريين العقاريين، ونظام تصنيف شركات ادارة المرافق ولجان الملاك، ونظام التفتيش على المكاتب العقارية، ونظام التفتيش على المطوريين العقاريين، ونظام التفتيش على شركات ادارة المرافق ولجان الملاك، ونظام المخالفات لمزاولي الأنشطة العقارية، بالاضافة إلى نظام التقارير الذكية لمزاولي الأنشطة العقارية والتي تصدر بشكل آني وذكي دون الحاجة لتدخل الموظف.

وأضاف المهيري أن دائرة الأراضي والتنظيم العقاري تسعى جاهدة إلى تبني منهجيات وآليات عمل عصرية في مجال التفتيش والرقابة من أجل تنظيم السوق العقاري والارتقاء بجودة الخدمات وتطويرها لتواكب وتيرة النمو المتسارعة التي يشهدها القطاع العقاري في إمارة عجمان.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق