اليونيسيف: الأطفال يتعرضون لخطر متزايد في لبنان

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0

أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، اليوم 18 أكتوبر 2024، أن الأطفال في لبنان يواجهون خطرًا متزايدًا يتعلق بالصحة والحماية، بما في ذلك الأمراض المنقولة بالمياه مثل الكوليرا والتهاب الكبد والإسهال.

وأوضحت اليونيسيف في بيان، أن القصف الإسرائيلي المستمر يتسبب في تعطيل الخدمات الأساسية التي تعتمد عليها العائلات بشكل متزايد، مشيرة إلى أن الأضرار الحقيقية في شبكات المياه قد تكون أكبر مما تم الإبلاغ عنه، حيث تعيق العمليات العسكرية وصول الفرق الفنية لتقييم الأضرار وإجراء الإصلاحات اللازمة.

قصف مدارس

ذكرت المنظمة أن القصف أسفر عن أضرار في عدة مدارس، بالإضافة إلى 15 مستشفى و70 مركزًا للرعاية الصحية الأولية، وحسب وزارة الصحة العامة اللبنانية، خرجت 6 مستشفيات عن الخدمة بينما تعمل 5 أخرى جزئيًا.

وأشار ممثل اليونيسيف في لبنان، إدوارد بيجبيدر، إلى الكارثة التي تعاني منها الأطفال، مؤكداً ضرورة حماية العاملين في المجال الإنساني والبنية التحتية المدنية وفقًا للقانون الإنساني الدولي. وعبّر عن قلقه من تجاهل العالم لهذه القوانين في ظل تفاقم الأوضاع.

وأوضحت اليونيسيف أن في الوقت الذي تزداد فيه احتياجات العائلات، يصبح الوصول إلى الخدمات أكثر صعوبة.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق