ترامب ينتقد بوتين بسبب حرب أوكرانيا

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
4

ألقى المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، اللوم جزئيًا على الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في اندلاع الحرب الروسية على أوكرانيا، مشددًا على أنه “لم يكن ينبغي عليه أن يدع تلك الحرب تبدأ”.

جاء ذلك خلال مقابلة عبر “يوتيوب” أمس الخميس 18 أكتوبر 2024.

حجم المساعدات الأمريكية

ترامب تساءل مجددا حول حجم المساعدات الأمريكية المقدمة لأوكرانيا، معتبراً أن زيلينسكي “أحد أعظم مندوبي المبيعات الذين رأى فيهم”. وقال: “كلما جاء إلينا، نمنحه 100 مليار دولار.

ومن حصل على هذا القدر من المال في التاريخ؟ لم يحدث ذلك من قبل”، ومع ذلك، أظهر ترامب تعاطفه مع الشعب الأوكراني، مؤكدًا أنه لا يعارض مساعدة أوكرانيا ولكنه ينتقد كميات المساعدات الضخمة.

كما كرر ترامب موقفه بأن الحرب لم تكن لتحدث لو كان هو الرئيس، مشيرًا إلى أنه خلال فترة ولايته لم تندلع أي صراعات كبيرة.

منع الحرب

زعم أنه كان بإمكانه استخدام علاقاته مع القادة الدوليين، بما في ذلك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لمنع الحرب.

وفي تطور مثير، أعلن ترامب أنه إذا فاز في الانتخابات الرئاسية المقررة في 5 نوفمبر 2024، سيكون قادرًا على إنهاء الحرب قبل يوم من تنصيبه في 20 يناير 2025، مؤكدًا ثقته في تحقيق السلام سريعًا من خلال مفاوضات مباشرة، وهو ما يراه اختلافًا جوهريًا عن إدارة جو بايدن الحالية.

تجدر الإشارة إلى أن استطلاعات الرأي لا تزال تظهر تقاربا كبيرا بين ترامب ونائبته كامالا هاريس في السباق الانتخابي.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق