الصين تتحرك لدعم الأسواق بعد بيانات تظهر تباطؤ نمو الاقتصاد

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0

تحرك البنك المركزي في الصين، يوم الجمعة 18 أكتوبر 2024، لدعم الأسواق في وقت أظهرت البيانات نمو الاقتصاد بأقل معدل في 6 فصول، وذلك في إشارة إلى عزم الحكومة على مواصلة جهود التحفيز لوضع حد للتباطؤ.

وكشف بنك الشعب الصيني مزيدًا من التفاصيل عن تدابيره لدعم أسواق رأس المال بعد دقائق من إصدار السلطات للبيانات التي تظهر تفاقم تباطؤ الاقتصاد خلال الربع الثالث، وفق وكالة “بلومبرج”.

دعم سوقي العقارات والأسهم

في مؤتمر منفصل عُقد في بكين، أشار محافظ بنك الشعب الصيني، بان غونغشنغ، إلى أن سوقي العقارات والأسهم تشكلان تحديين رئيسيين في الاقتصاد، وأنهما يحتاجان إلى دعم حكومي موجه.

وسواء كانت تحركات بنك الشعب الصيني ومحافظه منسقة أم لا، يبدو أنها عززت الأمل في أن تفعل بكين كل ما يلزم لضمان تحقيق هدف النمو البالغ حوالي 5% لعام 2024، ورغم تباطؤ النمو عمَّا كان عليه في الفصول السابقة، انطوت بيانات سبتمبر التي تجاوزت التوقعات على إشارات أولية على أن الاقتصاد بلغ القاع.

ترى جاكلين رونغ، كبيرة محللي اقتصاد الصين في “بي إن بي باريبا”، أن احتمال تحقيق الصين النمو المستهدف “يبدو مرتفعاً جدا حاليا، يكفي انتعاش طفيف خلال الربع الرابع لتحقيق المهمة”.

تمويل إعادة شراء الأسهم

تعافى مؤشر “سي إس آي 100” (CSI 100) الرئيسي لأسهم الشركات المحلية في الصين من خسائره المبكرة ليغلق مرتفعًا 3.6%، بعدما أطلق البنك المركزي برنامج إعادة إقراض للشركات المدرجة وكبار المساهمين لتمويل إعادة شراء الأسهم.

وتلقت الأسهم دفعة أيضًا من دعوة الرئيس شي جين بينغ لجهود لتحقيق الأهداف الاقتصادية للعام الجاري والدعم المالي للتكنولوجيا، حيث ارتفع سعر سهم شركة صناعة الرقائق “إس إم آي سي” بنسبة 20%.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق