بنسبة 50%.. بدء تخفيض غرامات مخالفات المرور المتراكمة بالسعودية - مصر النهاردة

المستقبل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم بنسبة 50%.. بدء تخفيض غرامات مخالفات المرور المتراكمة بالسعودية - مصر النهاردة

بدء تخفيض غرامات مخالفات المرور المتراكمة في السعودية بنسبة 50 %. حيث أعلنت إدارة المرور عن بدء تخفيض سداد تلك الغرامات المتراكمة على مرتكبيها.

مخالفات المرور

يأتي ذلك الإجراء والتي أعلنت عنه الإدارة العامة للمرور السعودي اليوم الخميس الموافق 18 أبريل 2024، والخاصة بالمخلفات المرورية المسجلة على كل من المواطنين والمقيمين والزوار وكذلك مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي.

الإدارة العامة للمرور

حيث كشفت الإدارة العامة للمرور عن كيفية الاستفادة من التخفيض والحصول على إعفاء بنسبة 50 % من قيمة تلك الغرامات. حيث تأتي تلك المبادرة من أجل تخفيض المخالفات المرورية المتراكمة على هؤلاء السالف ذكرهم خلال ستة أشهر، على أن تبدأ تلك المبادرة اعتبارا من اليوم 18 أبريل 2024 وتنتهي في 18 أكتوبر 2024.

وأشارت إدارة المرور أن ارتكاب إحدى المخلفات المؤثرة على السلامة العامة منذ ذلك التاريخ، يؤدي إلى عدم الاستفادة من مبادرة سداد المخالفات المرورية بنسبة 50 % تلك المخالفات والتي تتضمن:

– التفحيط.

– وقيادة المركبة تحت تأثير الممنوعات والمخدرات أو العقاقير المخدرة.

– تجاوز السرعة المحددة بأكثر من 50 كلم في الساعة، وذلك في الطريق الذي سرعته المحددة 120 كيلو متر في الساعة فأقل.

– و تجاوز السرعة المحددة بأكثر من 30 كلم في الساعة في الطريق الذي سرعته محددة 140 كلم في الساعة.

منصة إيفاء

وأوضحت الإدارة العامة للمرور أن المخالفات المرتكبة مع بدء تطبيق تلك المبادرة سيطبق بحقها المادة 75 من نظام المرور والخاصة، بتخفيض نسبه 25 % وفقا للمدة المحددة نظاما. وأشارت أيضا أن سداد تلك المخالفات يظهر بصوره إلكترونية من خلال نظام سداد المدفوعات “سداد” ومنصة “إيفاء”. كما حذرت أيضا من التعامل مع أي روابط ومكالمات هاتفية ومواقع تزعم ذلك.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق