ترامب وماسك.. سلسلة من التقارب تتوّج بمهمة جديدة

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يسعى المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، لاستقطاب الملياردير إيلون ماسك، ودعمه في حملته الانتخابية المقبلة، إذ يتطلع إلى الاستفادة من شعبيته وتأثيره الواسع، خاصة في أوساط الشباب والمهتمين بالتكنولوجيا، إلى جانب اجتذاب الأموال لحملته.

وفي أحدث تقارب بينهما، كشف ترامب، أمس الخميس، عن خطة لتعيين ماسك، على رأس لجنة معنية بالكفاءة الحكومية للحد من الهدر في الإنفاق.

وأفاد "ترامب" أمام شخصيات من دوائر المال والأعمال في نيويورك، بأن ماسك الذي اقترح الفكرة، سيشرف على مراجعة كاملة للحسابات المالية والأداء للحكومة الفيدرالية بكاملها في إدارته الثانية حال فوزه في الانتخابات الرئاسية.

وقال "ترامب" أمام نادي نيويورك الاقتصادي، إن هذه اللجنة ستضع خطة تحرّك من أجل القضاء تمامًا على الاحتيال والمدفوعات غير السليمة في غضون 6 أشهر، كما أكد أن هذه الخطوة من شأنها أن توفر تريليونات الدولارات، مشددًا على خطته لخفض الضرائب وزيادة الرسوم الجمركية على الواردات وتسهيل الإجراءات الإدارية.

ويخوض "ترامب" معركة انتخابية تتقارب فيها النتائج إلى حد كبير، للفوز بولاية ثانية على منافسته الديمقراطية كامالا هاريس، التي تتولى حاليًا منصب نائبة الرئيس وتمضي الأيام المقبلة في بنسلفانيا، للاستعداد لمناظرة متلفزة حاسمة بين الخصمين، الثلاثاء المقبل.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق