تعرف على أعراض الإصابة بمرض السكري عند القطط

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ربما لايعلم  الكثير من مربي الحيوانات الأليفة أن بعض القطط تصاب بمرض السكري وتظهر عليها بعض الأعراض .

تقول الدكتورة حنان جبر  مديرية الطب البيطري بدمياط أن مرض السكري عند القطط يمكن أن يظهر من خلال عدة أعراض ملحوظة، قد تشير إلى الحاجة لاستشارة الطبيب البيطري للحفاظ علي حيوانك الأليف .

أعراض السكري

 

1000034758_4769_123529.jpg

وأكدت الدكتورة حنان جبر أن من أبرز هذه الأعراض، الشرب المفرط للماء والتبول بكثرة، وهو ما يعرف بالبوليدبسيا والبوليوريا على التوالي، وقد تلاحظ أيضاً فقدان الوزن رغم زيادة الشهية، وضعف الطاقة والخمول. في بعض الحالات، قد تظهر علامات أقل وضوحاً مثل تدهور حالة الفرو أو ظهور مشاكل في الجلد.

وأشارت الدكتورة حنان جبر، إلى أن هذه الأعراض تستدعي الانتباه والفحص لضمان الكشف المبكر والعلاج المناسب للحفاظ على صحة الأليف. 

 بعض الخطوات للحافظ على صحة وسلامة أليفه

 

من ناحية أخرى تصاب الحيوانات بضربات الشمس بسهولة وفي وقت قصير جدًا، لذلك يجب عدم تركها لوقت طويل في أماكن درجة حرارتها مرتفعة، لأن هذا الأمر يؤثر على صحتها بشكل سلبي.

ويجب أن تحرص على وضع كميات كبيرة من الماء لحيوانك الأليف حتى يشرب ويكتفي، لأنه في هذه الأحوال الجوية يظمأ بشكل كبير، كما يمكنك وضع أكواب من الماء في أماكن مختلفة في الشوارع لتشرب منها الحيوانات الأخرى.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق