الذهب يواصل الصعود مع توقعات بالمزيد من الارتفاعات

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزا خبراء سوق السبائك الارتفاع المستمر في أسعار الذهب إلى الاتجاهات العالمية ففي الأسواق العالمية، شهد الذهب زيادة قدرها 10 دولارات، ليغلق سعر الأونصة عند 2622 دولاراً، مقارنة بسعر اليوم السابق الذي بلغ 2612 دولاراً.

وأثرت حركة الأسعار الدولية هذه بشكل مباشر على الأسوق المحلية في جميع دول العالم خاصة البلاد التي تعد مستورداً صافياً للذهب.

وتستورد بعض الدول الذهب لتلبية الطلب المحلي، وخاصة لتصنيع المجوهرات، والتي تشكل أيضاً جزءاً من صادرات بعض البلاد.

وتنعكس أي تغييرات في أسعار الذهب العالمية بسرعة في الأسوق المحلية بسبب هذا الاعتماد على الواردات ومع التقلبات في الأسواق الدولية، إلى جانب عدم اليقين الاقتصادي، يستمر الطلب على الذهب كأصل آمن في الارتفاع، سواء على المستوى العالمي أو المحلي.

الاتجاهات العالمية والتأثير المحلي

إن الارتفاع الأخير في أسعار الذهب مدفوع بعدة عوامل في السوق العالمية، بما في ذلك المخاوف بشأن التضخم والتوترات الجيوسياسية وعدم اليقين الاقتصادي في الاقتصادات الكبرى.

وعادة ما يتجه المستثمرون إلى الذهب خلال فترات عدم الاستقرار، حيث ينظرون إليه كمخزن موثوق للقيمة وإن ارتفاع الأسعار في السوق العالمية له تأثير مباشر وفوري على أسعار الذهب في باكستان، مما يؤدي إلى تفاقم الضغوط على المشترين المحليين.

وعلاوة على ذلك، فإن الاقتصاد الهش، إلى جانب انخفاض قيمة العملة، جعل الذهب أكثر تكلفة بالنسبة للمستهلكين كما أن تقلب العملات المحلية مقابل الدولار الأمريكي يزيد من تأثير ارتفاع الأسعار العالمية، مما يجعل الذهب سلعة باهظة الثمن لكل من تجار المجوهرات والمستهلكين.

النظرة المستقبلية

من المتوقع أن يؤدي الارتفاع المستمر في أسعار الذهب إلى زيادة الضغوط على المستهلكين ، وخاصة أولئك الذين يعملون في مجال المجوهرات.

ويراقب محللو السوق عن كثب التطورات الدولية، حيث أن أي تغيير كبير في أسعار الذهب العالمية قد يخفف أو يؤدي إلى تفاقم اتجاهات السوق المحلية القياسية.

وفي حين يظل الذهب استثمارًا جذابًا، وخاصة في الأوقات غير المؤكدة، فإن الأسعار القياسية قد تثبط عزيمة المستهلكين من تجار التجزئة، مما قد يقلل الطلب في السوق المحلية، ومع ذلك، يواصل الذهب مسيرته الصاعدة في الوقت الحالي، مع عدم وجود علامات على تباطؤ في الأفق.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق