خبير استثمار يطالب الدولة بالتدخل لمواجهة خطر الفقاعة العقارية

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الدكتور مدحت نافع، خبيرالاستثمار والتمويل، أن الفترة المقبلة قد تشهد وجود الفقاعة العقارية الخطرة.

 

الفقاعة العقارية تعد تخزينا للأموال في الوحدات

 

ولفت خبير الاستثمار والتمويل، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير»، والمذاع على قناة صدى البلد، إلى أن الفقاعة العقارية تعد تخزينا للأموال في الوحدات (صناعية – تجارية – سكنية).

 

وأضاف الدكتور مدحت نافع، خبيرالاستثمار والتمويل: «سبب الفقاعة العقارية هو عدم وجود قدرة شرائية للمواطنين، وكثير من الوحدات العقارية مغلقة وغير مستغلة بشكل كبير، ونشهد فترة ضح استثمارات كبيرة في مجال العقارات الآن».

 

وأوضح خبير الاستثمار والتمويل: «موجة التضخم ستنخفض خلال آخر العام لأقل من 20%، ونحتاج صندوق تطوير عقاري على غرار صناديق الذهب والبورصة».

 

واختتم قائلا: هناك إقبال كبير من المواطنين على شراء العقارات كقيمة لتخزين الأموال وسبيل آمن لحفظ الأموال، ومخاطر الفقاعة العقارية كبيرة وتحتاج تدخل الدولة.

 

وجود الفقاعة العقارية في حد ذاته غير مهم

 

كشف الخبير الاقتصادي، مدحت نافع، أن وجود الفقاعة العقارية في حد ذاته غير مهم، ولا بد من الضخ والاستثمار فيها والتفكير في كيفية استغلال تلك الاستثمارات.

 

الفقاعة العقارية.. وتابع خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أنه يجب استغلال كل الوحدات حسب النشاط المخصص لها وإضافة قيمة مضافة للاقتصاد.


الفقاعة العقارية.. ولفت الخبير الاقتصادي، مدحت نافع، إلى أن تصدير العقار يعني تأجيره للسائحين والمقيمين والضيوف من خارج مصر وهذا يزود الطلب على المعروض على الإسكان.


وأكد الخبير الاقتصادي، مدحت نافع، أن الاقتصاد المصري خسر كثيرا من اعتبار العقار كقيمة لتخزين الأموال، موضحا أنه يجب استغلال العقار في الغرص المخصص له.


واستطرد مشكلة الاقتصاد وجود نبوءة محققة لذاتها، موضحا أنه مع اللغط الحادث في مجال العقارات قد يؤدي لانفجار الفقاعة العقارية ويضطر الكثيرون للبيع، موضحا أنه كلما زادت العائدات زادت المخاطر.


الفقاعة العقارية.. ونصح المواطنين بشراء الوحدات السكنية حال امتلكوا الإمكانيات المادية وكانوا في احتياج لها، بشرط «عدم تسقيعها» أو ركنها، لأن هذا يصنع طلب وهمي، لذلك لا بد من الاستغلال الجيد للعقارات المغلقة.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق