السعودية تمنع استخدام أسماء الشخصيات العامة فى الإعلان عن هذه المنتجات ( تفاصيل)

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت وزارة التجارة السعودية، مؤخرًا عن ضبط منشأة تجارية متخصصة في بيع العطور، بسبب استخدامها أسماء محظورة والإعلان عن عطور تحمل مسميات منسوبة لشخصيات اعتبارية في المملكة والخليج، حيث تم تداول هذه المنتجات عبر منصات التواصل الاجتماعي ومن خلال المنشأة نفسها، مما يعد انتهاكًا للأنظمة والتعليمات المعمول بها.

تفاصيل الضبط والإجراءات المتخذة

وفقًا لما نشرته وزارة التجارة السعودية، فقد أعلنت في بيان لها أن عملية الضبط تمت بعد مراقبة دقيقة ومتابعة مستمرة للإعلانات الإلكترونية، وتم التأكد من أن المنشأة لم تلتزم بالضوابط القانونية المتعلقة بالتجارة، مما استدعى اتخاذ إجراءات فورية، حيث تم إزالة مواضع المخالفات، واستكمال الإجراءات اللازمة لتوقيع العقوبات على المنشأة والمُعلن لها.

حماية الأنظمة التجارية تحمي المستهلكين

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود وزارة التجارة لحماية حقوق المستهلكين وضمان الشفافية في السوق، من خلال تطبيق الأنظمة والتعليمات لتنظيم عملية الإعلان التجاري، وحضر استخدام أسماء وشعارات قد تضلل المستهلكين أو تنسب المنتجات إلى شخصيات أو علامات تجارية معروفة بشكل غير قانوني.

مليون ريال عقوبات متوقعة 

وتشير الوزارة، إلى أن المنشآت والمُعلنين المخالفين يُحالون إلى لجنة النظر في مخالفات نظام التجارة الإلكترونية، ومن الممكن أن تصل الغرامات المقررة إلى مليون ريال سعودى، بالإضافة إلى احتمالية حجب وإغلاق المواقع المخالفة، فضلاً عن منع المنشأة من مزاولة نشاطها التجاري.

وتؤكد هذه الخطوات حرص وزارة التجارة السعودية على حماية حقوق المستهلكين وضمان التزام المنشآت التجارية بالقوانين والأنظمة المعمول بها فى المملكة، يأتي هذا الإجراء كجزء من التزام الوزارة بتطبيق الأنظمة وتعزيز ضوابط الإعلان الإلكتروني في نظام التجارة الداخلية .

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق