«إنفيديا» تقود الأسهم الأمريكية لمستوى قياسي جديد

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
2

واصلت مؤشرات الأسهم الأمريكية ارتفاعها مدعومة بنمو سعر سهم “إنفيديا كورب”، وسط تجاهل المتداولين إلى حد كبير البيانات القاتمة لثقة المستهلك.

وبختام تعاملات الثلاثاء 24 سبتمبر 2024، ارتفع مؤشر “إس آند بي 500” بنسبة 0.3% –مسجلا رقمه القياسي الحادي والأربعين– كما سجل مؤشر داو جونز الصناعي رقماً قياسياً بعد ارتفاعه 0.2%، في حين صعد مؤشر “ناسداك 100” بنسبة 0.5%، وفق بلومبرج.

إنفيديا تقود المكاسب

كانت الأسهم الأمريكية قد تعرضت لضغوط بيعية ببداية جلسة التداول، بعد أن أظهرت بيانات مؤشر كونفرنس بورد لثقة المستهلك تسجيل أكبر انخفاض منذ أغسطس 2021 – قبل أن تعكس مسارها بعد تقرير يفيد بأن الرئيس التنفيذي لشركة “إنفيديا” انتهى من بيع الأسهم.

ودفع ذلك ارتفاع سهم إنفيديا للارتفاع بأكثر من 4% بختام التعاملات، ليدفع معه المؤشرات الرئيسية للنمو.

كما تلقت الأسهم كذلك دعمًا من تصريحات مسؤولي الفيدرالي، بما في ذلك رئيس بنك الاحتياطي في شيكاغو أوستان جولسبي، إنه يجب تحويل التركيز من التضخم إلى سوق العمل، والذي يحتاج لخفض كبير في أسعار الفائدة لإنعاشه.

وعلى صعيد أداء الأسهم بشكل منفرد، انخفض سعر سهم “فيزا” بنسبة 5.5% بعد تقرير يفيد بأن وزارة العدل الأميركية تخطط لرفع دعوى قضائية بشأن احتكارها المزعوم لبطاقات الخصم، وكان “إستي لودر” من بين الأسهم التي استفادت من إعلان بنك الشعب الصيني عن حزم تحفيز للاقتصاد، حيث ارتفع سهم الشركة التي تحقق ثلث مبيعاتها في آسيا.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق