الشراكة بين الإمارات وكوستاريكا تدخل حيز التنفيذ في 2025

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0

أكد مانويل توفار، وزير التجارة الخارجية في جمهورية كوستاريكا، أن الإجراءات الخاصة بتنفيذ “اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة” بين كوستاريكا والإمارات تسير على قدم وساق وتوقع أن تدخل حيز التنفيذ في الربع الأول من العام المقبل، بعد استكمال بعض الإجراءات الداخلية.

وقال توفار، أمس الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات (وام) على هامش فعاليات الدورة العاشرة للمؤتمر الدولي السنوي للمنظمة العالمية للمناطق الحرة المنعقدة في دبي إن الاتفاقية أداة هامة لتعزيز الاستثمارات المتبادلة والتجارة بين البلدين.

توسيع التعاون المشترك

قال توفار إن القطاعات الاقتصادية في البلدين يكملان بعضمهما في جوانب كثيرة ما يوفر فرصة ممتازة لتوسيع نطاق التعاون المشترك.

وحول توقعاته لنمو التجارة المتبادلة بين البلدين بعد توقيع “اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة”، أكد توفار أن الاتفاقية ستؤدي إلى نمو ملحوظ في حجم التجارة الثنائية بين البلدين، متوقعا تحقيق نمو سنوي من خانتين في حجم التجارة بين البلدين بفضل تلك الاتفاقية و أن نسبة النمو السنوية المتوقعة لن تقل عن 10% وربما تصل إلى أرقام مضاعفة في السنوات المقبلة.

وأكد على الأهمية الكبيرة التي تمثلها العلاقة التجارية بين كوستاريكا والإمارات العربية المتحدة وأشار إلى أن هذه العلاقة واتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة خطوة تاريخية في مسار العلاقات التجارية بين البلدين لاسيما وأنها المرة الأولى التي تشهد انخراط كوستاريكا في مفاوضات تجارية في منطقة الشرق الأوسط.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق