عمرو القماطي: توجيهات السيسي بتعزيز الآداء التنموي والسياحي لجنوب سيناء يعزز مكانتها على خريطة السياحة العالمية

الوسيلة نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

أكد النائب عمرو القماطي عضو لجنة السياحه والاثار بمجلس الشيوخ، على أهمية توجيهات الرئيس السيسي للحكومة، بمواصلة وتكثيف العمل على تعزيز الأداء التنموي والسياحي لمحافظة جنوب سيناء، في ظل ما تتمتع به من مقومات ذات طابع فريد، والعمل على استكشاف وتنفيذ آليات جديدة لتحفيز الاستثمارات في جميع مدن المحافظة، وخاصة على صعيد دعم وتمكين الشباب ومشروعاتهم الناشئة، وإعطاء هذا الأمر أولوية.، مشيرًا إلى أنها تأتي في توقيت مهم للغاية، ووسط طفرة سياحية مصرية في مختلف المزارات المصرية وفي المدن الجديدة وبالخصوص العلمين الجديدة. كما تعزز المكانة العالمية لمحافظة جنوب سيناء.

ونوه القماطي، في تصريح صحفي له اليوم، بتوجيهات الرئيس السيسي، بضرورة أن تتضمن عملية التنمية بمحافظة جنوب سيناء رفع كفاءة وتطوير القطاعات الحيوية التي تمس حياة المواطنين، على النحو الذي ينعكس بشكل إيجابي على مستوى الخدمات المقدمة لهم بمختلف المجالات.

وأشار عضو سياحة الشيوخ، إلى استعرض الاجتماع المحاور المختلفة لاستراتيجية التنمية الشاملة لمحافظة جنوب سيناء، القائمة على تنفيذ عدد من المشروعات والاستثمارات في شتى القطاعات، تنموياً وعمرانياً وسياحياً وثقافياً، وذلك في إطار خطط الدولة لتعظيم الاستفادة من مقومات كل محافظة وفقاً لطابعها الخاص وميزاتها التنافسية.

وأضاف النائب، أن متابعة الرئيس السيسي تطورات تنفيذ المشروعات ذات الأولوية بمحافظة جنوب سيناء، وخاصة بمدينة شرم الشيخ، والجهود الرامية لرفع كفاءة جميع القطاعات الحيوية بالمدينة، يعزز مكانتها السياحية يتماشى مع رؤية مصر للنهوض بالسياحة وتعظيم ايراداتها.

واختتم النائب عمرو القماطي أن، السياحة مصدر هام من مصادر الدخل القومي لمصر، وجنوب سيناء بالخصوص تتمتع بمزايا سياحية فريدة ولذلك جاءت توجيهات الرئيس بخصوصها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق