رئيس الوزراء: نستهدف الوصول إلى 20 مليار دولار استثمار مباشر

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إننا نستهدف أن تستثمر كل الشركات العالمية بشكل مباشر في مصر، ونستهدف الوصول إلى 20 مليار دولار استثمار مباشر.

الوصول بصادراتنا إلى تحقيق حلم الـ 140 مليار دولار في 2030

وأضاف خلال كلمته في المؤتمر الصحفي الذي أقيم على هامش الاجتماع الأسبوعي للحكومة بمقر رئاسة الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، أننا نستهدف الوصول بصادراتنا إلى تحقيق حلم الـ140 مليار دولار في 2030.

وتابع مدبولي، التقيت مع وفد من شركة هاير الصينية وهي أكبر شركة في العالم للأجهزة المنزلية، وسيزيد استثماراتها في 2030 عن 500 مليون دولار.

وأشار رئيس مجلس الوزراء، إلى أنه تم وضع حجر الأساس للمرحلة الثانية بالشركة، حيث ستقوم بتجهيز الأجهزة المنزلية، كما ستبدأ معها المرحلة الثالثة بالتوازي ليقيموا وحدات التكييف المركزية العملاقة في عام 2025.
 

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، إن قطاع الأدوية سوف يشهد انتهاء الأزمة في خلال الأسابيع القليلة القادمة، مؤكدًا أنه تمت زيارة 4 مصانع من مصانع الأدوية الموجودة والتي عملت على تزيد إنتاجها من الأدوية.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، "أي مريض بيروح للدكتور بيكتب له نوع معين من الأدوية، أحيانًا بيكون هذا الدواء ناقص بإنتاج شركة بعينها، ولكن في نفس التوقيت يمكن أن يكون نفس الدواء ولكن بشركة مختلفة"، مضيفًا، نتابع أزمة الدواء بشكل أسبوعي.

الحكومة توافق على انضمام مصر لبروتوكول الميثاق الإفريقي لحقوق الإنسان

وكان قد وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن انضمام جمهورية مصر العربية لبروتوكول الميثاق الإفريقي لحقوق الإنسان والشعوب؛ الخاص بحقوق ذوي الإعاقة في إفريقيا.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق