المكسيك.. الإعصار “جون” يخلف 5 وفيات وإجلاء المئات إلى الملاجئ جنوب البلاد

انا الخبر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أنا الخبر| analkhabar|

أعلنت السلطات المكسيكية، اليوم الأربعاء، أن حصيلة ضحايا الإعصار “جون” الذي ضرب مناطق من جنوب المكسيك ارتفعت إلى خمسة، في الوقت الذي تتواصل فيه عملية إجلاء سكان المناطق المتضررة إلى الملاجئ.

وحسب خدمة الحماية المدنية، فقد سجلت الوفيات الخمسة في منطقة كوستا تشيكا في ولاية غيريرو جنوب البلاد إثر انهيارات أرضية بسبب الأمطار الاستثنائية التي حذرت منها السلطات في وقت سابق.

وأشارت الخدمة إلى نقل أكثر من 300 شخص إلى ملاجئ ومراكز إيواء في مناطق مختلفة من الولاية الساحلية تحسبا للأمطار الغزيرة المتوقعة خلال اليومين المقبلين.

وكانت سلطات الحماية المدنية في ولاية غيريرو قد أعلنت عن تسجيل أضرار مادية في 301 منزلا غمرته المياه في بلدية سان نيكولاس وفي أكابولكو، بالإضافة إلى انهيار 150 منزلا آخر وانقطاع التيار الكهربائي عن الآلاف.

ويعد “جون” الإعصار الثاني في موسم المحيط الهادئ الذي يصل إلى اليابسة في المكسيك، حيث ضربت العاصفة “إيليانا”، الأسبوع الماضي، ولاية سينالوا الشمالية الغربية مخلفة أضرارا طفيفة.

وضربت المكسيك ثلاثة أعاصير في المحيط الأطلسي هي إعصار “بيريل” والعاصفة “كريس” والعاصفة “ألبرتو” التي خلفت ستة قتلى في نويبو ليون أقصى شمال البلاد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق