أسعار النفط تقفز بأكثر من 4% وسط مخاوف استهداف البنية التحتية الإيرانية

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قفزت أسعار النفط خلال جلسة الخميس بنحو 5%، وسط مخاوف من اتساع رقعة الصراع في الشرق الأوسط، وهو ما قد يعطل تدفقات الخام من المنطقة.

وصعدت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم ديسمبر – العقد الأكثر نشاطًا- بنسبة 4.1% أو 3.04 دولار إلى 76.94 دولار للبرميل.

فيما ارتفعت أسعار عقود خام نايمكس الأمريكي تسليم نوفمبر بنسبة 4.45% أو ما يعادل 3.13 دولار إلى 73.23 دولار للبرميل، بعدما لامست 73.95 دولار.

وقال “كلاوديو جاليمبرتي”، كبير خبراء الاقتصاد لدى “ريستاد إنرجي”، في مذكرة: “تزداد احتمالات انقطاع الإمدادات، وخاصة من إيران، لكن فائض احتياطيات أوبك+ يحدّ من ارتفاع الأسعار، خلال واحدة من أعمق الأزمات عبر العقود الأربعة الماضية”.

وقال” توني سيكامور”، محلل السوق لدى “آي جي”، في إشارة إلى احتمال استهداف إسرائيل للبنية التحتية النفطية الإيرانية: “إنها لعبة انتظار لمعرفة ما سيكون عليه الرد، وأعتقد أن ذلك سيأتي بعد انتهاء عطلة رأس السنة اليهودية غدًا”.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق