أسعار النفط ترتفع 1%.. وبرنت يسجل 77.89 دولار للبرميل

المصدر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات جلسة اليوم الأربعاء 9 أكتوبر، بعد خسائر حادة أمس الثلاثاء، وسط متابعة آخر مستجدات التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، والتوقعات المتعلقة بالطلب على الخام.

وعلى صعيد التداولات، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 0.9% إلى 77.89 دولار للبرميل، كما صعدت عقود الخام الأمريكي بنسبة 0.9% مسجلة 74.24 دولار للبرميل، وفقا لما ذكرته "سي إن بي سي عربية".

وكانت الأسعار قد هبطت بأكثر من 4% في الجلسة السابقة بسبب احتمال التوصل إلى وقف لإطلاق النار بين جماعة حزب الله في لبنان وإسرائيل، لكن الأسواق ظلت حذرة من هجوم إسرائيلي محتمل على البنية التحتية النفطية الإيرانية.

وخفضت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أمس الثلاثاء، توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في عام 2024 بمقدار 20 ألف برميل يومياً إلى 103.1 مليون برميل يومياً بسبب ضعف الإنتاج الصناعي ونمو التصنيع في الولايات المتحدة والصين.

وفيما يتعلق بآخر مستجدات الإعصار ميلتون، من المتوقع أن يضرب وهو أحد أقوى أعاصير المحيط الأطلسي على الإطلاق، ساحل ولاية فلوريدا على خليج المكسيك اليوم الأربعاء، مما قد يؤدي إلى تعطيل إمدادات البنزين إلى ثالث أكبر ولاية مستهلكة في أمريكا.

وقال توني سيكامور، محلل السوق لدى آي.جي ": مع بعض الغموض بشأن تأثير الإعصار ميلتون على البنية التحتية للنفط واستمرار المتداولين في تخمين ما هو رد إسرائيل على الهجوم الصاروخي الإيراني ومتى سيأتي، أعتقد أننا وصلنا إلى نطاق تداول أعلى جديد في الوقت الحالي بين 72.50 دولار و77.50 دولار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق