الأسوأ منذ قرن.. إعصار ميلتون يهدد ولاية أميركية وبايدن يوجه نداء عاجل للمواطنيين

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لم تتعافي الولايات المتحدة من أثار إعصار هيلين المدمر والذي تسبب في فيضانات وخسائر جسيمة في 6 ولايات ووفاة نحو 234، لتواجه إعصار آخر قد يكون أكثر تدمير ويهدد ولاية فلوريدا وهو إعصار "ميلتون" الذي وصف بأن الأسوأ منذ قرن.

إعصار ميلتون يقترب من ولاية فلوريدا

وكالة أسوشيتد برس ذكرت في تقرير له أن إعصار ميلتون تحرك اليوم الأربعاء تجاه طول الساحل الغربي لولاية فلوريدا حيث أصر بعض السكان على أنهم سيبقون بعد صدور أوامر بإجلاء الملايين وحذر المسؤولون من أن الذين يتجاهلون هذه النداءات سيواجهون احتمالات ضئيلة للبقاء على قيد الحياة.

980.png
أثار حطام منزل بسبب إعصار هيلين
982.png

 

الإعصار الأسوأ منذ قرن

وواجهت منطقة خليج تامبا ، التي يسكنها أكثر من 3.3 مليون شخص ، احتمال تعرضها لتدمير واسع النطاق بعد تجنب الضربات المباشرة من الأعاصير الكبرى لأكثر من قرن. وتوقع المركز الوطني للأعاصير أن يضعف إعصار ميلتون، وهو إعصار وحشي من الفئة الخامسة خلال معظم اقترابه، لكنه يظل إعصارًا كبيرًا عندما يصل إلى اليابسة في وقت متأخر من يوم الأربعاء.

وذكر المركز الوطني للأعاصير أن إعصار ميلتون كان مركزه في وقت مبكر من صباح الأربعاء على بعد حوالي 360 ميلاً (580 كيلومترًا) جنوب غرب تامبا مع رياح قصوى مستمرة بلغت سرعتها 160 ميلاً في الساعة (260 كيلومترًا في الساعة).

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تحتفظ العاصفة بقوة الإعصار أثناء عبورها وسط فلوريدا يوم الخميس في مسار شرقي نحو المحيط الأطلسي. وظل المسار الدقيق للإعصار غير مؤكد، حيث قام خبراء الأرصاد الجوية مساء الثلاثاء بتغيير مساره المتوقع إلى الجنوب قليلاً من تامبا.

بايدن يدعو المواطنيين إلى إخلاء العاجل

وأمس، دعا الرئيس الأميركي جو بايدن، المواطنين المتواجدين في مسار إعصار ميلتون إلى الإخلاء الفوري، لافتا إلى أنه قد يكون العاصفة الأسوأ التي تضرب فلوريدا منذ أكثر من قرن.

كما أعلن البيت الأبيض أن بايدن لن يتوجه كما هو مخطط في نهاية الأسبوع إلى ألمانيا ثم إلى أنغولا بسبب إعصار ميلتون.

وجاء في بيان صادر عن البيت الأبيض، "يرجئ" الرئيس رحلته إلى موعد غير محدد "للإشراف على الاستعدادات والاستجابة" لهذا الإعصار القوي.

ولاية فلوريدا تأمر بالإخلاء

وتسببت آلاف السيارات الهاربة في ازدحام الطرق السريعة في فلوريدا قبل العاصفة، لكن الوقت المخصص لعمليات الإخلاء كان ينفد يوم الأربعاء. وأشارت رئيسة بلدية تامبا جين كاستور إلى أن ارتفاع المد البحري المتوقع في مدينتها قد يصل إلى 15 قدمًا (4.5 مترًا) وسيكون كافيًا لابتلاع منزل بأكمله.

وفي مدينة بونتا جوردا الواقعة على خليج سان فرانسيسكو، على بعد حوالي 100 ميل (160 كيلومترا) جنوب تامبا، كانت الشوارع لا تزال مليئة يوم الثلاثاء بأكوام يصل ارتفاعها إلى 1.5 متر من الأثاث والملابس والكتب والأجهزة وغيرها من القمامة المبللة التي تم سحبها من المنازل المتضررة.

ظلت العديد من المنازل خالية، لكن المحاسب وجامع الأعمال الفنية سكوت جوينر ظل في الطابق الثاني من المنزل الذي بناه على طراز نيو أورليانز قبل 17 عامًا. وقال جوينر إن أسماك القرش الثور كانت تسبح في الشوارع المغمورة بالمياه، واضطر أحد الجيران إلى إنقاذه بالقارب عندما مرت هيلين وغمرت المياه الطابق الأول من منزله.

984.png
أثار حطام منزل بسبب إعصار هيلين

وأصدرت السلطات أوامر إخلاء إلزامية في 11 مقاطعة في فلوريدا يبلغ مجموع سكانها حوالي 5.9 مليون شخص، وفقًا لتقديرات مكتب الإحصاء الأمريكي.

وحذر المسؤولون من أن أي شخص يبقى في المنطقة يجب أن يعتمد على نفسه، حيث لا يُتوقع من المستجيبين المخاطرة بحياتهم في محاولة إنقاذ الناس في ذروة العاصفة.

سارعت حكومات الولايات والحكومات المحلية إلى إزالة أكوام الحطام التي خلفتها إعصار هيلين، وقال حاكم الولاية رون دي سانتيس إن الولاية نشرت أكثر من 300 شاحنة أزالت 1300 حمولة من الحطام.

وفي المكسيك، أفادت السلطات في ولاية يوكاتان عن أضرار طفيفة ناجمة عن إعصار ميلتون أثناء مروره قبالة الساحل مباشرة. وقال حاكم ولاية يوكاتان خواكين دياز إن خطوط الكهرباء وأعمدة الإنارة والأشجار سقطت بالقرب من الساحل،ولم يبلغ عن أي وفيات أو إصابات.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق