إحالة طبيب ومشرفة عناية مركزة في "حميات طوخ" إلى التحقيق

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قرر الدكتور اسامة الشلقاني وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، إحالة طبيب العناية ومشرفة العناية للتحقيق بمستشفى حميات طوخ، كما احال العاملين بمركز صحه الاسره بقريه مرصفا ببنها للتحقيق بسبب التقصير.

جاء ذلك خلال جولة لوكيل وزارة الصحة بالقليوبية على المستشفيات، في إطار المتابعة المستمرة لسير العمل داخل المنشآت الصحية، وبناءا على توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، والمهندس أيمن عطية محافظ القليوبية.

شملت الجولة المرور على مستشفى حميات طوخ وتاكد من الانضباط الإداري وتواجد المدير المناوب، كما تفقد قسم الاستقبال والطوارئ واطمأن على احوال المرضى، وقام بالمرور ايضا على قسم العنايه المركزة، وراجع بعض سجلات المرضى ومناقشة الحالات مع طبيب العناية تلاحظ عدم الدقه في تنفيذ الوصفات الطبية، وجرى إحالة طبيب العناية ومشرفة العناية للتحقيق.

كما وجه وكيل الوزارة، مدير إدارة الطوارئ بالمديرية بضرورة الاستغلال الأمثل لأسرة العنايات المركزة المتاحة، ثم توجه فريق المرور إلى مستشفى شبين القناطر المركزي، وجرى التأكد من الانضباط الإداري وتواجد الطاقم الطبي النوباتجي.

كما تفقد وكيل الوزارة قسم الاستقبال والطوارئ،  وتأكد من توافر أدوية ومستلزمات الطوارئ.

وأكد وكيل الوزارة أثناء المرور على ضرورة عمل جدول معلن لنوباتجيات الأطباء كما راجع أيضا ملفات بعض المرضى بالعناية المركزة، وأكد على ضروره الالتزام بتنفيذ الوصفات العلاجيه في ميعادها، حيث وجه مدير المستشفى الذي حضر اثناء المرور بضروره تفرغ المدير المناوب لأعمال الإدارة.

كما تأكد الدكتور أسامة الشلقاني من انتظام سير العمل بالحضانات وقسم العمليات ووجه بضروره رفع مؤشرات الأداء الخاصه بتركيب اللوالب أثناء الولادة القيصرية.

كما تفقد وكيل الوزراء إلى مركز طب الأسرة بالاحراز بشبين القناطر وتأكد من تواجد الطاقم النوباتجي،قسم الحضانات التابعة لمستشفى شبين القناطر والملحقه بالمركز، ووجه بضرورة الاستغلال الأمثل للحضانات المتاحة.

واختتم  وكيل الوزاره جولته المرورية بالمرور على مركز صحة الأسرة بقرية مرصفا حيث تلاحظ حالة من عدم الانضباط الاداري وتم احالتهم إلى التحقيق العاجل.
 

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق