انخفاض الطلب الرسمي من البنوك المركزية على الذهب بسبب الأسعار المرتفعة

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نما الطلب على الذهب بشكل كبير في العديد من الأسواق، وخاصة في الأسواق غير المنظمة وعقود الآجلة الأمريكية.

وشهدت صناديق الاستثمار المتداولة في الذهب، التي شهدت عامين من التدفقات الخارجية، انتعاشًا في الطلب ومع ذلك، انخفض الطلب الرسمي من البنوك المركزية بسبب أسعار المعادن المرتفعة الحالية.

وعلى الرغم من ذلك، استمرت دول مثل بولندا والهند وتركيا في شراء الذهب، مما أبقى على اهتمام الحكومات بهذا الأصل حياً.

على الرغم من الطلب القوي، يمكن أن تؤثر المخاطر قصيرة الأجل على مسار سعر الذهب وقد تؤدي التكهنات حول خفض أسعار الفائدة في المستقبل من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى دفع بعض المستثمرين إلى تقليص مراكزهم في الذهب.

وبالمثل، انخفض الطلب على الذهب المادي في الصين بسبب ارتفاع الأسعار وضعف الاستهلاك المحلي ومع ذلك، قد يتغير هذا السيناريو اعتمادًا على نتائج الانتخابات الأمريكية، وخاصة إذا عاد الرئيس السابق دونالد ترامب إلى السلطة وفرض رسومًا جمركية على المنتجات الصينية، مما قد ينعش الطلب على الذهب في آسيا.

وعلى الرغم من المخاطر قصيرة الأجل، يظل الطلب العالمي على الذهب قويًا، وخاصة في الدول الآسيوية مثل الهند.

وسيعتمد استقرار الأسعار إلى حد كبير على تطور التوترات الجيوسياسية، والسياسة النقدية الأمريكية، وسلوك الأسواق المالية الدولية. ومن المتوقع أن يظل الذهب جذابًا لأولئك الذين يسعون إلى الحماية من عدم اليقين الاقتصادي.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق