شروط استيراد سيارات المعاقين من الخارج، 10 إجراءات حكومية جديدة

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شروط استيراد سيارات المعاقين من الخارج، قرر مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم، تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، المتعلقة بإجراءات حوكمة منظومة استيراد سيارات ذوي الهمم، ومدى استفادتهم منها.

شروط استيراد سيارات المعاقين من الخارج

ونصت المادة المعدلة على تجديد إجراءات وشروط استيراد سيارات المعاقين من الخارج، لتمكين الأشخاص المستهدفين من الاستفادة بسيارة مخصصة لذوي الإعاقة، وهي كالتالي:

462653547_1042049677_4771_060544.jpg
مجلس الوزراء يعدل شروط استيراد سيارات المعاقين من الخارج 2024
  1. حصول المستفيد على بطاقة إثبات الإعاقة، من وزارة التضامن بالتنسيق مع وزارة الصحة من بين أهم شروط استيراد سيارات المعاقين من الخارج.
  2. ورود تقرير طبي من المجالس الطبية المتخصصة، يتضمن بيانات الشخص الراغب في الحصول على سيارات المعاقين، والذي يحدد من خلاله مدى قدرة الشخص على القيادة بنفسه أو بواسطة شخص آخر.
  3. دخول السيارة أو وسيلة النقل الفردية من الخارج مُباشرة برسم الشخص ذي الإعاقة، دون أن يشمل ذلك السيارات الموجودة بالمناطق الحرة.
  4. ألا تتجاوز السعة اللترية للسيارة 1200 سي سي بالنسبة للسيارات ذات مُحرك بنزين أو سولار أو هجين؛ وألا تكون من السيارات ذات المحرك التربو. ضمن شروط استيراد سيارات المعاقين من الخارج 2024.
  5. ألا تتجاوز القدرة بالنسبة للسيارات ذات المحرك الكهربائي 200 كيلو وات.
  6. تقديم إقرار من طالب الإعفاء يُفيد عدم استفادته سابقًا، بإعفاء جمركي عن سيارة أو وسيلة نقل فردية خلال 5 سنوات سابقة على طلب الاعفاء.
  7. عدم الجمع بين الإعفاء المشار إليه وأية إعفاءات مُقررة بموجب قوانين أخرى.
  8. أن يكون لدى طالب الاعفاء أو أحد أقاربه من الدرجة الأولي حساب بنكي مفتوح لدى بنك ناصر الاجتماعي، أو أحد البنوك المُعتمدة من البنك المركزي، قبل تقديم طلب الاعفاء بعام على الأقل، ومُودع بهذا الحساب مبلغ لا يقل عن ثمن السيارة عند التمتع بالإعفاء.
  9. إلى جانب عدم قبول تحرير توكيلات لإدارة السيارة أو وسيلة النقل الفردية المُرخصة باسم الشخص ذي الإعاقة بالشهر العقاري.
  10. تم تحديد سنة الصنع للسيارات التي يتم استيرادها للأشخاص ذوى الإعاقة لتكون بحد أقصى 3 سنوات بما فيها سنة الصنع، مع تطبيق احكام قانون الجمارك في حالة ضبط السيارة، وتبين أن مالكها من ذوي الإعاقة قد قام ببيعها أو تسليمها لغير مستحقي قيادتها.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق