مُذنَّب نادر وساطع يقترب من الأرض خلال أيام، ما القصة؟

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في حدث غريب، يستعد سكان العالم لرؤية مُذنَّب نادر وساطع، يتجه صوب الأرض من الأطراف الخارجية للنظام الشمسي، ليقترب إلى أقصى درجة منها، يوم السبت المقبل.

وبحسب ما ذكرت وكالة "أسوشيتد برس” في تقرير لها، فإنه سيكون من الممكن رؤية هذا المذنب حتى نهاية شهر أكتوبر الجاري، حال وجود سماء صافية تسمح بذلك.

Comets_4751_075215.jpg

كيف يمكنك رؤية المذنَّب "تسوتشينشان-أطلس"؟

وأضافت الوكالة خلال تقرير لها، أنه من المتوقع أن يكون المذنب "تسوتشينشان-أطلس" ساطعًا بما يكفي ليرى بالعين المجردة، مشيرًا أن الرؤية بالمناظير والتلسكوبات ستكون بشكل أفضل وأوضح.

ومن جانبه قالت سالي بروميل، مديرة القبة السماوية، بمتحف بيل في ولاية مينيسوتا الأميركية: "سيكون عبارة عن دائرة ضبابية، بذيل طويل يمتد بعيدا عنه".

ما هي المذنبات؟

وفي السياق ذاته، تُعتبر المذنبات بقايا متجمدة من تكوين النظام الشمسي قبل مليارات السنين، وتشتد حرارتها أثناء اقترابها من الشمس، وتطلق ذيولها المتدفقة من الغاز والغبار.

يذكر أنه تم اكتشاف هذا المذنب الذي يطلق عليه أيضا اسم "سي/2023 ايه 3″ العام الماضي، وحمل اسم المرصدين اللذين تم رصدهما في كل من الصين وجنوب أفريقيا.

upload_1702298216_21_4751_075233.jpg

العثور على مواد غير متوقعة في المذنبات من نظامنا الشمسي 

وعلى إثر ذلك، عثر علماء الفلك على معادن ثقيلة غير متوقعة في المذنبات، التي نشأت في النظام الشمسي وخارجه، وفقا لبحث جديد رئيسي.

ودرس العلماء من جامعة لييج في بلجيكا بيانات من تلسكوب كبير جدا، للمرصد الأوروبي الجنوبي للنظر في الغلاف الجوي للمذنبات.

وفي ذات السياق وجدوا العلماء أن الحديد والنيكل موجودان في أجواء المذنبات بجميع أنحاء نظامنا الشمسي، وحتى تلك الموجودة بعيدا عن الشمس، وهو ما وصفوه بـ”المفاجأة الكبيرة” داخل الأجسام.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق