هاريس تتحدى ترامب وتنشر تقريرًا عن حالتها الصحية

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
5

نشرت نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة كامالا هاريس، رسالة من طبيبها، يوم السبت 12 أكتوبر 2024، يقول فيها إنها تتمتع بصحة جيدة ويمكنها تقلد المنصب الرفيع.

يأتي ذلك في مسعى لتسليط الضوء على رفض منافسها الجمهوري دونالد ترامب القيام بذلك.

فحص بدني

قال طبيب هاريس، جوشوا سيمونز، في مذكرة وزعها البيت الأبيض، إن أحدث فحص بدني أجرته هاريس في إبريل كانت نتائجه “طبيعية”، وأظهر أن نمط حياتها يتسم بالنشاط، وأنها تتبع “نظامًا غذائيًا صحيًا للغاية” رغم جدول أعمالها المزدحم.

وأضاف سيمونز أن الفحص أظهر أيضا معاناة هاريس من حساسية موسمية ومرض الشرى الجلدي على فترات متقطعة وأنها لا تدخن وتشرب الكحول باعتدال.

حالة هاريس الصحية

تابع قائلًا: “تتمتع هاريس بقدرة جسدية وعقلية تمكنها من تنفيذ واجبات الرئاسة بنجاح، بما في ذلك منصب الرئيس والقائد الأعلى”.

وتنافس هاريس (59 عامًا) ترامب (78 عامًا) على رئاسة الولايات المتحدة، وقال أحد مساعدي هاريس إن المعلومات الطبية التي كُشف عنها، أمس السبت، تهدف لتسليط الضوء على رفض ترامب القيام بذلك.

هاريس تنتقد ترامب

قالت هاريس إن إحجام ترامب عن تقديم تقارير طبية مفصلة هو أحدث مثال على افتقاره إلى الشفافية.

وأضافت للصحفيين هاريس قبل ركوب الطائرة إلى ولاية نورث كارولاينا: “أعتقد أنه من الواضح أن فريقه، على الأقل، لا يريد أن يرى الشعب الأمريكي كل شيء عنه”.

بدوره، قال مدير اتصالات حملة ترامب ستيفن تشيونج، في بيان، إن ترامب أصدر طواعية تحديثات من طبيبه الشخصي، بالإضافة إلى تقارير مفصلة من الطبيب روني جاكسون الذي عالجه بعد محاولة الاغتيال الأولى، مضيفًا: “خلص الجميع إلى أنه يتمتع بصحة مثالية وممتازة لتولي منصب القائد الأعلى”.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق