الصين تطرح إجراءات لتعزيز التمويل الأخضر

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0

كشفت الصين عن مبادئ توجيهية بشأن تطوير التمويل الأخضر، حددت بموجبها 19 إجراء مهمًا للمجالات الرئيسة لتعزيز بناء الصين الجميلة.

وأشارت المبادئ التوجيهية التي أصدرتها بشكل مشترك 4 هيئات حكومية بما فيها بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) ووزارة الإيكولوجيا والبيئة، إلى أن الصين ستعمل على إنشاء مكتبة مشاريع لبناء الصين الجميلة وتحسين دقة الدعم المالي بشكل فعال، وذلك من خلال التركيز على مجالات رئيسة، مثل التنمية الخضراء للصناعات الرئيسة وحماية الإيكولوجيا واستعادتها، وفق وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024.

وتؤكد المبادئ التوجيهية تعزيز قدرات المؤسسات المالية على تقديم الخدمات المالية الخضراء وإثراء المنتجات والخدمات في هذا المجال، مشيرة إلى ضرورة بذل الجهود لزيادة إصدار القروض وتعزيز الدعم التمويلي للتنمية الخضراء.

كما تدعو المبادئ التوجيهية إلى تعزيز الابتكار في المنتجات المالية الخضراء للروابط والمجالات الرئيسة مثل مشاريع حماية البيئة الإيكولوجية الإقليمية وتطوير سوق الكربون والاستهلاك الأخضر.

وأضافت المبادئ التوجيهية أنه سيتم إنشاء آلية تنسيق بين الهيئات الحكومية لضمان تنفيذ هذه الإجراءات.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق