صناعة البرلمان: قطاع النقل شهد طفرة غير مسبوقة وافتتاح محطة بشتيل بوابة عبور لمحافظات الصعيد

الوسيلة نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

قال النائب وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن الدولة المصرية في عهد الرئيس السيسي تولي اهتماما كبيرًا بقطاع النقل والمواصلات؛ لعلاج مشكلات التكدس المروري والتخفيف عن المواطنين وتسهيل حركة التنقلات، وتطوير البنية التحتية في مصر، ما يساعد علي تسهيل حركة الاستثمار في الجمهورية الجديدة ويعزز الاقتصاد الوطني بشكل كبير.

ونوه محمد محمود في تصريح صحفي له اليوم، بافتتاح الرئيس السيسي محطة قطارات صعيد مصر في بشتيل، قائلا: إنها ستعز التنمية وتخفف الضغط عن محطة رمسيس كما ستخدم اهالي الصعيد بشكل كبير خلال سفرهم ومن إلى الوجه القبلي. وقال إنها واحدة من المشروعات القومية في قطاع النقل والمواصلات، وتحقيق التنمية الشاملة.

وشدد وكيل صناعة البرلمان، أن محطة قطارات صعيد مصر في بشتيل، أحد أهم وأضخم المشاريع التنموية التي تنفذ على أعلى مستوى من التكنولوجيا والتطور الحديث على أرض الجيزة؛ وتمثل بوابة عبور لمحافظات الصعيد، ومنطقة التقاء خطوط السكك الحديدية الرئيسية في مصر، لخدمة جميع سكان محافظات الوجه القبلي والبحري، وحيث تقع المحطة على 4 محاور رئيسية تسهل نقل الحركة منها وإليها.

واختتم المهندس معتز محمد محمود، أن المحطة تمثل نقلة نوعية في تطوير البنية التحتية، وشرياناً جديداً للتنمية يربط الأقاليم بالجمهورية الجديدة، كما أن هذه الخطوة تعكس رؤية القيادة السياسية لتحقيق التنمية المتكاملة في كافة أنحاء البلاد، مضيفا: الطفرة بمشاريع النقل لم تحدث من قبل وبهذه الكثافة والزخم الا في عصر الرئيس السيسي، والتي تكلفت طوال 10 سنوات أكثر من 2 تريليون جنيه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق