الذهب يستقر ويترقب المزيد من الإشارات بشأن أسعار الفائدة الأمريكية

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استقرت أسعار الذهب اليوم الاثنين مع انتظار المتداولين لمزيد من الإشارات بشأن أسعار الفائدة الأمريكية من سلسلة من المتحدثين باسم بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع، في حين استمرت الرهانات على خفض الفائدة في نوفمبر.

وظل الذهب في مرمى ارتفاع قياسي في سبتمبر، حيث لا يزال احتمال انخفاض أسعار الفائدة الأمريكية في نهاية المطاف يدعم المعادن النفيسة كما أبقت المخاوف المستمرة بشأن الصراع في الشرق الأوسط الطلب على الملاذ الآمن قائما.

انخفض الذهب الفوري بنسبة 0.1٪ إلى 2655.82 دولارًا للأوقية، في حين انخفضت العقود الآجلة للذهب التي تنتهي في ديسمبر بنسبة 0.1٪ إلى 2672.60 دولارًا للأوقية.

ظلت أسعار الذهب بالقرب من قممها الأخيرة، على الرغم من توقف المزيد من الزخم في المعدن الأصفر بسبب الرهانات على وتيرة أبطأ لخفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي.

ينصب التركيز هذا الأسبوع على خطابات العديد من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي، بدءًا من رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس نيل كاشكاري والمحافظ كريستوفر والر في وقت لاحق من يوم الاثنين.

من المتوقع على نطاق واسع أن يخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار أصغر، 25 نقطة أساس في نوفمبر، خاصة بعد أن جاءت قراءات التضخم وسوق العمل الأخيرة أعلى من التوقعات.

لكن من المتوقع أن يستفيد الذهب من الانخفاض النهائي في أسعار الفائدة الأمريكية، نظرًا لأن انخفاض الأسعار يقلل من التكلفة البديلة للاستثمار في الأصول غير العائدة.

كما استمر الذهب في الاستفادة من الطلب على الملاذ الآمن، حيث خشي المتداولون من تصعيد محتمل في الصراع في الشرق الأوسط، وخاصة إذا هاجمت إسرائيل البنية التحتية للنفط في إيران.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق