البنك المصري لتنمية الصادرات راعياً للموسم الثالث من برنامج «شارك تانك»

المصدر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استكمالًا لمجهوداته في دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة

أعلن البنك المصري لتنمية الصادرات "EBank"، عن رعايته لبرنامج "شارك تانك" في موسمه الثالث، والذي سيتم عرضه من خلال 19 حلقة ابتداءً من 16 أكتوبر 2024، تماشيًا مع استراتيجية البنك 2022-2027 لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة للمصدرين وغير المصدرين.

وتتضمن رعاية EBank للبرنامج، مجموعة من الحلول الداعمة لرواد الأعمال المشاركين، بما في ذلك تذكرتين ذهبيتين لأبرز مشروعين من المتسابقين. تشمل الحزمة هذا العام: الإعفاء من رسوم فتح الحساب، ورسوم الشيكات بالعملة المحلية، ورسوم الخدمات المصرفية عبر الإنترنت "اشتراك شهري - رموز البرامج - رموز الأجهزة - غرفة المقاصة الآلية"، ورسوم التحويلات المحلية، ورسوم صيانة الحساب، ورسوم الحد الأدنى لرصيد الحساب الخاص بالشركة، ورسوم معاملات التمويل الإلكتروني "الضرائب والتأمين والمدفوعات الجمركية"، ورسوم كشوف المرتبات.

وتأتي هذه الميزات تمكينًا وتشجيعًا لرواد الأعمال لاستكمال عملياتهم والمساهمة في توسيع أعمالهم.

وذكر البنك، في بيان، أنه يعطي الأولوية لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة، حيث يدرك أن هذه الشركات هي العمود الفقري للاقتصاد المصري.

ويركز البنك بشكل خاص، على دعم هذه الشركات من خلال إنشاء قطاع مستقل لخدمتها بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية "IFC"، التي تمثل الذراع التمويلي للبنك الدولي، حيث يختص هذا القطاع بتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تتراوح مبيعاتها السنوية بين 1 و200 مليون جنيه مصري.

ويتم تقديم الدعم المالي وغير المالي لهذه الشركات في مختلف القطاعات الاقتصادية "صناعي، وزراعي، وتجاري، وخدمي"، وبصفة خاصة الأنشطة التصديرية التي تمارسها هذه الشركات.

وأشار الدكتور أحمد جلال، رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات "EBank"، إلى جهود البنك في دعم وتمكين ريادة الأعمال.

وقال: "نحن سعداء برعايتنا لبرنامج "شارك تانك" للسنة الثانية على التوالي وتقديم التذاكر الذهبية للشركات الواعدة، بهدف توفير الدعم اللازم الذي تحتاجه الشركات الصغيرة والمتوسطة لتوسيع نطاق مشاريعها والمساهمة في نمو الاقتصاد المصري.

 وأضاف، أن هذا يتماشى مع جهودنا في تمكين قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة ودعمنا لرؤية مصر 2030 بشأن تمكين ريادة الأعمال وتوطين الصناعة وتعزيز التصدير."

وقرر البنك المصري لتنمية الصادرات رعاية لدالموسم الثالث لبرنامج "شارك تانك" بعد نجاح الموسم السابق، حيث نجح البنك في دعم عدد أكبر من رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز ملف أعماله من خلال استقطاب المزيد من العملاء من هذه الشركات، ليصبح رصيد البنك غنياً برواد أعمال ومصدرين جدد، ساهم في تطوير أعمالهم في الأسواق الداخلية والخارجية بنجاح، من خلال الدعم وتوفير الخدمات المالية والغير مالية لهذه الشركات.

ويقدم EBank التمويل البنكي لرواد الأعمال لدعم نمو المشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال تحسين قدرتها على الاستثمار والتوسع، كما يوفر البنك زيادة في إمكانية الوصول إلى رأس المال عبر القروض والتسهيلات الائتمانية، مما يساعد الشركات على الحصول على التمويل اللازم لتوسيع أعمالهم وشراء المعدات.

كما يسهم في تحسين السيولة المالية لتمكين الوفاء بالالتزامات، ويعزز الاستثمارات في التوسع والبحث والتطوير. بالإضافة إلى ذلك، يعمل على تحسين ممارسات الإدارة المالية ويوفر المشورة والدعم الفني، مما يساعد على نمو المشاريع وتطورها، وذلك ضمن استراتيجيته للمساهمة في تعزيز الاقتصاد الوطني المصري.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق