عاجل|جيش الاحتلال: اغتيال قائد منطقة شمال الليطاني في الوحدة الجوية لحزب الله

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، اغتيال خضر العبد بهجه قائد منطقة شمال الليطاني في الوحدة الجوية لحزب الله، في غارة جوية على منطقة النبطية.

اغتيال قائد منطقة شمال الليطاني في الوحدة الجوية لحزب الله 

وقال افيخاي ادرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان:" تم القضاء على مسؤول منطقة شمال الليطاني في الوحدة الجوية لحزب الله المسؤول عن إطلاق المسيرات نحو إسرائيل".

612.png
غارة إسرائيلية فى لبنان - ارشيفية

وأضاف ادرعي:" اغارت طائرات حربية قبل عدة أيام في منطقة النبطية وقضت على خضر العبد بهجه مسؤول منطقة شمال الليطاني في الوحدة الجوية لحزب الله".

وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي:" تعتبر المنطقة التي قادها مسؤولة عن مخططات إطلاق المسيرات والقطع الجوية الانقضاضية نحو الجبهة الداخلية في إسرائيل وقوات الجيش"، مشدداً في البيان:" سيواصل احباط أنشطة الوحدة الجوية لحزب الله وقادتها".

اغتيال قائد صواريخ الرضوان التابعة لحزب الله

وأمس أعلن الجيش الإسرائيلي، بمقتل محمد كامل نعيم قائد منظومة الصواريخ المضادة للدروع في قوة الرضوان التابعة لـ حزب الله في غارة جوية بمنطقة النبطية بلبنان 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان أمس أن:" نعيم كان مسؤولًا عن تخطيط وتنفيذ العديد من الهجمات، بما في ذلك إطلاق صواريخ مضادة للدروع باتجاه الجبهة الداخلية في إسرائيل"، مشيراً إلى أنه:" خلال الساعات الأخيرة أطلق حزب الله قذائف صاروخية باتجاه الشمال ووسط البلاد حيث تم اعتراض بعضها لتسقط البقية في مناطق مفتوحة دون وقوع إصابات. في عملية رصد واستهداف أغارت طائرات حربية على منصات الإطلاق في جنوب لبنان والتي استخدمت في عمليات الإطلاق".

يأتي ذلك فيما جدد الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، تحذيراته إلى سكان جنوب لبنان حيث طالبهم بعدم العودة إلى منازلهم حتى إنتهاء القتال، مشددة إلى أن هذه المناطق التى يتواجدون فيها مناطق قتال خطيرة. 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي في بيان:" عاجل إلى سكان جنوب لبنان نناشدكم الامتناع عن السفر جنوباً والعودة إلى منازلكم أو إلى حقول الزيتون الخاصة بكم. هذه مناطق قتال خطيرة".

وأضاف ادرعي:" كما نلفت انتباهكم من جديد عن قيام حزب الله باستخدام سيارات الإسعاف لنقل مخربين وأسلحة، لذا نحذر من استمرار هذه الظاهرة، وندعو الطواقم الطبية إلى تجنب التعامل مع عناصر حزب الله وعدم التعاون معهم". 

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن:" الجيش سيتخذ الإجراءات اللازمة ضد أي مركبة تنقل مسلحين بغض النظر عن نوعها".

يأتي ذلك فيما ذكرت صحيفة  Jerusalem Postالعبرية نقلاً عن الجيش الإسرائيلي بتدميره أكثر من 200 هدف لحزب الله في لبنان ويشمل ذلك مواقع صواريخ مضادة للدبابات ومنصات إطلاق صواريخ أرض-أرض.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق