الكيلو وصل 25 جنيه.. ارتفاع أسعار البصل 110% خلال أسبوعين

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ارتفعت أسعار البصل في مصر  110% خلال أسبوعين، حيث تخطى الكيلو 25 جنيهاً مقابل 12 جنيها نهاية سبتمبر الماضي.

مسؤول حكومي: محصول البصل الحالي فقد نحو 40% من إجمالي إنتاجه ما يقدر بحوالي مليون طن

وأوضح مسؤول حكومي في تصريحات يرصدها تحيا مصر، أن محصول البصل الحالي فقد نحو 40% من إجمالي إنتاجه ما يقدر بحوالي مليون طن؛ جراء التغيرات المناخية وارتفاع درجات الحرارة خلال مايو ويونيو الماضيين.

صادرات مصر الزراعية من الخضراوات والفاكهة، في الفترة من سبتمبر 2023 حتي فبراير 2024

من جانبه، أوضحت صادرات مصر الزراعية من الخضراوات والفاكهة، في الفترة من سبتمبر 2023 حتي فبراير 2024  أن مصر صدرت 1.143 مليون طن من الموالح بقيمة مالية بلغت 576 مليون دولار ، تمثل 40% من كمية الصادرات المصرية وتمثل 29% من قيمة الصادرات.

صادرات مصر الزراعية من الخضر والفاكهة خلال 6 أشهر تبلغ نحو 2.82 مليون طن

وبلغت صادرات مصر الزراعية من الخضر والفاكهة، خلال 6 أشهر نحو 2.82 مليون طن بقيمة نحو 2 مليار دولار.

حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بالغرف التجارية يكشف عن سبب ارتفاع سعر البطاطس في الأسواق 

وفي سياق آخر، قال حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بالغرف التجارية، عن سبب ارتفاع سعر البطاطس في الأسواق إذ وصل الكيلو الواحد إلى نحو 30 جنيهًا.

وتابع النجيب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حوار الخميس» عبر قناة «الحدث اليوم»، اليوم الخميس، إن الوقت الحالي هو نهاية موسم حصاد البطاطس من الحقول.

حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بالغرف التجارية: الأسواق تتجه إلى المخزون الاستراتيجي للبطاطس والموجود هو الثلاجات والنوالات

وأردف أن الأسواق تتجه إلى المخزون الاستراتيجي للبطاطس والموجود هو الثلاجات والنوالات، مشيرًا إلى أن كبار المنتجين والمصدرين هم من يمتلكون الثلاجات والنوالات.

عبد الرزاق الشابي رئيس جمعية سوق الجملة للخضر والفواكه: التراجع الحاصل في الآونة الأخيرة في أثمان الخضر يرجع بالأساس إلى وقف التصدير نحو موريتانيا

وسبق و قال عبد الرزاق الشابي، رئيس جمعية سوق الجملة للخضر  والفواكه، أن التراجع الحاصل في الآونة الأخيرة في أثمان الخضر، “يرجع بالأساس إلى وقف التصدير نحو موريتانيا ومنها إلى باقي دول القارة، الشيء الذي أدى إلى جعل العرض يفوق الطلب”.

وأضاف الشابي، أن “هذه العملية أظهرت أن الارتفاع في الأسعار يرجع بالأساس إلى عملية التصدير غير المعقلن، وليس وجود مضاربات واحتكار”، مشيرا إلى أن “التصدير يؤثر بشكل كبير على الأثمنة ويزعزع استقرارها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق