واشنطن تستهدف مواقع تخزين أسلحة تحت الأرض تابعة للحوثيين

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0

أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أن الولايات المتحدة نفذت ضربات دقيقة، أمس الأربعاء 16 أكتوبر 2024، ضد 5 مواقع لتخزين الأسلحة تحت الأرض في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وقال أوستن، في بيان أوردته وكالة رويترز: “استهدفت القوات الأمريكية العديد من المنشآت التابعة للحوثيين تحت الأرض والتي تضم مكونات أسلحة مختلفة من الأنواع التي يستخدمها الحوثيون لاستهداف السفن المدنية والعسكرية في أنحاء المنطقة”.

100 هجوم حوثي

يأتي الهجوم بعد أن نفذ الجيش الأمريكي في وقت سابق من هذا الشهر 15 ضربة ضد أهداف مرتبطة بالحوثيين المتحالفين مع إيران في اليمن حيث أفاد السكان بوقوع انفجارات في مواقع عسكرية ومطار.

ونفذ الحوثيون ما يقرب من 100 هجوم على سفن عابرة للبحر الأحمر منذ نوفمبر ويقولون إن عملياتهم تهدف لدعم وإسناد الفلسطينيين في الحرب المستمرة مع إسرائيل منذ عام في قطاع غزة. وقد أغرقوا سفينتين واستولوا على أخرى وقتلوا ما لا يقل عن 4 بحارة.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في منشور على منصة “إكس” إن تقييمات أضرار المعركة جارية ولا تشير إلى سقوط خسائر بين المدنيين.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق