بريطانيا تدرس فرض عقوبات على بن جفير وسموتريتش

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0

قال رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر إن بلاده تدرس فرض عقوبات على وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش ووزير الأمن القومي إيتمار بن جفير بسبب تعليقات أدليا بها بشأن المدنيين في غزة والمستوطنين في الضفة الغربية.

وكان وزير الخارجية السابق ديفيد كاميرون قد خطط لمعاقبة سموتريتش وبن جفير قبل أن يخسر حزبه المحافظ الحاكم آنذاك الانتخابات في يوليو، وقال ستارمر للبرلمان إنه أيضًا يبحث هذا الخيار، وفق ما  ذكرت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024.

تحدي

جاء ذلك خلال رد ستارمر على سؤال حول تعليقات سموتريتش بأن تجويع المدنيين في غزة قد يكون مبررا وتصريحات بن جفير بأن مرتكبي عنف المستوطنين في الضفة الغربية أبطال.

وقال رئيس الوزراء “نحن ننظر في هذا الأمر لأن هذه تعليقات بغيضة بشكل واضح”.

وفي تصريحات متحدية، قال سموتريتش وبن جفير إن التهديد بالعقوبات لن يؤدي إلى تغيير في مواقفهما.

وأضاف بن غفير “إن البريطانيين بحاجة إلى أن يعرفوا أن أيام انتدابهم قد انتهت. وفي كل الأحوال، فإنهم لا يخيفونني، وسأستمر في العمل فقط وفقًا للمصالح الوطنية المهمة لدولة إسرائيل ولصالح سكان البلاد وجنودنا وشرطتنا وحراس السجون لدينا”.

الكتاب الأبيض

كما أعرب أيضًا عن ازدرائه للكتاب الأبيض الصادر عام 1939، وهو وثيقة سياسية بريطانية حددت الهجرة اليهودية إلى فلسطين الانتدابية.

وبالمثل، أكد سموتريتش أن الانتداب البريطاني والكتاب الأبيض لم يعد لهما أهمية، ومع ذلك، كتب: “ظل الانحياز والنفاق كما هما”.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق