إسرائيل تمنع 53 مهمة إنسانية لمساعدة غزة

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
1

قال المدير العامة لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، إن إسرائيل سمحت بمهمة واحدة فقط من أصل 54 مهمة لمنظمته، وغيرها من الوكالات الإنسانية، لتقديم المساعدة في شمال غزة.

وفي مؤتمره الصحافي الأسبوعي، الأربعاء 16 أكتوبر 2024 أعرب جيبريسيوس عن أسفه “لمنع البقية من الدخول أو إلغائها أو إعاقتها”، وحث إسرائيل على “إتاحة وصول منظمة الصحة العالمية وشركائها إلى شمال القطاع لتتمكن من مساعدة الذين يحتاجون إلى ذلك”.

وكانت المهمة الوحيدة الناجحة هي جلب الإمدادات والوقود إلى مستشفى كمال عدوان في 12 أكتوبر بعد 9 محاولات فاشلة، حسب رئيس منظمة الصحة العالمية.

وجدد جيبريسيوس إدانته للهجمات الإسرائيلية على البنية التحتية الصحية في غزة، بعد أن تأثر مستشفى الأقصى في دير البلح يوم الإثنين بالقصف الجوي، للمرة الثامنة منذ آمارس الماضي. وشدد على أن “القانون الإنساني الدولي يلزم جميع أطراف النزاع بضمان حماية الرعاية الصحية من الهجمات”.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق