استقرار الدولار عند أعلى مستوياته في 75 يوما

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كانت أغلب العملات الآسيوية هادئة يوم الخميس مع انتظار المستثمرين لإشارات حول المزيد من التحفيز في الصين، بينما استقر الدولار عند أعلى مستوياته في شهرين ونصف الشهر وسط تكهنات متزايدة حول رئاسة دونالد ترامب الثانية.

كانت أغلب العملات الإقليمية تعاني من خسائر خلال الأسبوع الماضي مع مراهنة المتداولين على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة بوتيرة أبطأ، مما عزز الدولار.

كما أثرت الإشارات المخيبة للآمال بشأن التحفيز الصيني على المشاعر تجاه الأسواق الإقليمية.

انخفض مؤشر الدولار وعقود مؤشر الدولار الآجلة قليلاً في التعاملات الآسيوية، متراجعين عن أعلى مستوياتهما منذ أوائل أغسطس.

تم دعم الدولار الأمريكي من خلال زيادة التكهنات بأن ترامب سيضمن ولاية ثانية، خاصة وأن أسواق التنبؤ، مثل موقع المراهنات المشفرة Polymarket، أظهرت أنه يتقدم على نائبة الرئيس كامالا هاريس.

ومع ذلك، أظهرت استطلاعات الرأي الإعلامية الأخيرة أن هاريس تتقدم بفارق ضئيل، مع بقاء حوالي ثلاثة أسابيع على صناديق الاقتراع.

من المتوقع أن تكون سياسات ترامب تضخمية، مما قد يعزز الدولار وعوائد سندات الخزانة. قال ترامب لبلومبرج يوم الأربعاء إنه سيزيد التعريفات التجارية ويخفض الضرائب، بينما ينسق بشكل أوثق مع بنك الاحتياطي الفيدرالي.

كما تلقى الدولار دعمًا من ضعف اليورو، الذي انخفض قبل اجتماع البنك المركزي الأوروبي حيث من المتوقع على نطاق واسع أن يخفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة في وقت لاحق من اليوم.

وضعف اليوان الصيني يوم الخميس، مع ارتفاع زوج الدولار الأمريكي/اليوان الصيني بنسبة 0.1٪.

وحدد وزير الإسكان الصيني المزيد من التدابير للمساعدة في دعم سوق العقارات في مؤتمر صحفي، بما في ذلك قائمة أكبر من المطورين الذين يسهل الوصول إلى التمويل الحكومي.

لكن الإحاطة قدمت القليل من الإشارات حول خطط المزيد من التحفيز، ومعظمها مخيبة للآمال للمستثمرين. كان الإحاطة هو الأحدث في سلسلة من الاجتماعات رفيعة المستوى التي عقدها المسؤولون الصينيون لتحديد الدعم الاقتصادي.

ينصب التركيز الآن على بيانات الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث، المقرر صدورها يوم الجمعة، للحصول على المزيد من الإشارات بشأن الاقتصاد الصيني.

تحركت العملات الآسيوية الأوسع نطاقًا في نطاق ثابت إلى منخفض، وسط ضغوط من الدولار الأقوى. كان زوج الين الياباني USDJPY ثابتًا حيث سجلت البلاد عجزًا تجاريًا أكبر من المتوقع وصادرات ضعيفة في سبتمبر.

أصبح التضخم الاستهلاكي الياباني، المقرر صدوره يوم الجمعة، الآن في بؤرة التركيز للحصول على المزيد من الإشارات بشأن البلاد.

كان الدولار الأسترالي حالة شاذة، حيث ارتفع زوج AUDUSD بنسبة 0.2٪ بعد أن أظهرت بيانات سوق العمل أقوى من المتوقع للشهر السادس على التوالي، مما عزز احتمالات بنك الاحتياطي المتشدد.

ارتفع زوج الوون الكوري الجنوبي USDKRW بنسبة 0.4٪، في حين ظل زوج الدولار السنغافوري USDSGD ثابتًا وظل زوج الروبية الهندية USDINR قريبًا من أعلى مستوياته القياسية فوق 84 روبية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق